التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:54 ص , بتوقيت القاهرة

عبد الله الرويشد: الدكتوراه من أكاديمية الفنون وسام على صدري

واصل المطرب الكويتي عبد الله الرويشد البروفات والتحضيرات النهائية لاحتفالية تكريمه من أكاديمية الفنون المصرية، ومنحه الدكتوراه الفخرية في مجال الفنون، في احتفالية كبيرة تقام في السابعة من مساء اليوم الاثنين تحت عنوان "مصر تفخر بعروبتها".


وأجري الرويشد بروفات الحفل النهائية مساء أمس الأحد مع فرقة "أم كلثوم" التابعة لأكاديمية الفنون، تحت قيادة الموسيقار أمير عبد المجيد، حيث اختار الرويشد أغنية "مصر التي في خاطر" لكوكب الشرق أم كلثوم، ليقوم بغنائها في برنامج الحفل.


وأبدى "الرويشد" سعادته بمنحه تلك الدرجة العلمية الرفيعة من أعرق أكاديمية فنية في الوطن العربي، والتي لم يحصل عليها من قبل سوى موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.


وقال "الرويشد": "أعتز بشدة بهذا التكريم الرفيع، وأعتبره تتويجا للمحبة المتبادلة مع الشعب المصري، بخاصة وأني ألمس دائماً في كل حفل لي بمصر ترحيبه واعتزازه وتقديره لما أقدمه".


وأعرب "الرويشد" عن سعادته وفخره بأن يأتي هذا التكريم من مصر، في إطار احتفالية كبيرة يتم فيها منح نفس الدرجة العلمية كتكريم للفنانة الكبيرة شادية، والمطرب الإماراتي حسين الجسمي، والمطرب السعودي عبادي جوهر، وأشار إلى فخره بتواجده وسط هذه الكوكبة الفنية اللامعة في ليلة يتصور أنها ستكون حدثاً استثنائياً يتوقف أمامه تاريخ الحركة الفنية لسنوات طويلة.


يذكر أن أكاديمية الفنون قررت منح درجة الدكتوراه الفخرية للمطرب الكويتي عبد الله الرويشد، والفنانة القديرة شادية، والمطرب الإماراتي حسين الجسمي، والمطرب السعودي عبادي جوهر، في احتفالية "مصر تفخر بعروبتها"، بحضور عدد كبير من رموز المجتمع العربي ورجال السياسة والسفراء والفنانين والإعلاميين.