التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 01:06 م , بتوقيت القاهرة

دراسة| اليد والمخ يكشفان ميلك للذكورة أو الأنوثة

كشفت دراسة بريطانية أن العقل البشري له دور في تحديد النوع إن كان ذكرا أو أنثى، مشيرة إلى أن حركات الأيدي يمكنها أن تحدد هل أنت أكثر ذكورة أم أنوثة، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


اجلس لمدة دقيقة، ثم استرخ، ثم شبك يديك حتى أظافرك، قم بهذه العملية دون تفكير، والآن أنظر إلى الإبهامين، أيهما على رأس الأخر، الأيسر أم الأيمن؟


إذا كنت رجلا فإن الإبهام الذي سيكون  في الأعلى هو الأيسر، أما إذا كنت إمرأة، فسيكون الأيمن، والآن فك يديك، وأنظر إلى منطقة الأصابع، وخاصة السبابة "بجانب الإبهام" والبنصر "بجانب إصبعك الأصغر".


العملية دقيقة جدا، إذا كان البنصر أطول من السبابة، إذا فأنت رجل، أما إذا كان البنصر بنفس طول السبابة، إذا فأنت امرأة.


المخ أيضا يمكنه أن يؤكد هل أنت ذكر أم أنثى، بالتأكيد نحن جميعا لدينا مهارات واهتمامات مختلفة، لكنها تعتبر عادات ذكورية أو لا يفعلها سوى الرجال، في حين أن هناك ما نصفه بعادات ثنائية تحدث شيوعا بين النساء.



المخ يحدد إن كنا نميل إلى الذكورة أو الأنوثة


وفقا لعلم الميتولوجي، فإن الرجال يميلون إلى أن يكون لديهم هواجس كبيرة حيال أشياء، مثل السيارات والحقائق الغامضة، فقد تجد أحاديث الرجال تدور حول السرعة القصوى للسيارات التي لن يقودوها بها، وكذلك سعيهم للامتلاك، أنهم لا يتخلون عن السيطرة على "ريموت" التليفزيون، كما يحبون قضاء الوقت في الحظائر.


أما النساء فنجدهن يميلن إلى التعاطف وفهم ما يشعر به الشخص الآخر أو يحتاج إليه، نجدها دائما في أزمات عاطفية، لذا فإنهم أكثر في تقديم التعاطف.


إذا كنت رجلا، ستفاجأ أن هناك أكثر من 400 عاطفة بشرية، إذا كنت امرأة فربما تعلمين هذه الحقيقة بالفعل.


جُمعت هذه الدراسة من معلومات حصلت عليها الصحيفة من الدكتور سيمون بارون كوهين، الأستاذ في جامعة كامبريدج البريطانية.