التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 12:05 ص , بتوقيت القاهرة

صور| نجمات "البورنو".. من الجنس إلى السياسة

يتوجه الكثير من المشاهير للعمل السياسي، معتمدين على شعبيتهم التي اكتسبوها من مهنهم السابقة، إلا أن الكثيرين يصنفون أنواع من الشهرة كشهرة سلبية، مثل شهرة نجمات الإباحية.

غير أن العديد من نجمات البورنو قررن خوض سباق الإنتخابات في بلدانهن، مستثمرات شعبيتهن.

تشيتشولينا

لم يكن القرموطي يكذب، كعادته، عندما روى لابنه قصة ممثلة الإباحية شاشتولينا مرشحة البرلمان الإيطالي، حيث فازت ممثلة الأفلام الإباحية الإيطالية المجرية الأصل، إيلونا ستاللير، المعروفة باسم تشاشتولينا، بمقعد في البرلمان الإيطالي 1986، عن حزب الحب.

أعربت تشاشتولينا أو سيسيولينا، عام 2006، عن استعدادها لممارسة الجنس دون شروط مسبقة مع زعيم تنظيم القاعدة – آنذاك -  أسامة بن لادن، إذا وافق على إنهاء الصراعات حول العالم ووقف الإرهاب الدولي.

لم تكن تلك السابقة الأولى لها، فقد عرضت عام 1990 نفسها على الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين مقابل تجنب الحرب الخليجية، ولكنها لم توفق في مساعيها للمرة الثانية.

ديانا بانج

تمكنت ممثلة البورنو الصينية ديانا بانج، والفائزة بجوائز ملكة جمال الصين وملكة جمال آسيا الدولية، من الفوز بمنصب عضو المجلس التشريعي لمقاطعة قانسو في جمهورية الصين الشعبية، كممثلة للحزب الشيوعي الصيني عام 2013.

موانا بودزي

اشتركت الإيطالية موانا بوتسي، عام 1991، مع الممثلة سيسيولينا، ومخرج البورنو ريكاردو سكيتشي في تأسيس "حزب الحب"، الذي تضمن برنامجه المطالبة بتقنين بيوت الدعارة، وتطوير تعليم الجنس، وتخصيص حدائق للعشاق ليمارسوا فيها الحب بحرية.

إلا أن الكثير من نجمات الإباحية خضن السباقات الانتخابية، لكن لم يحالفهن الحظ:

ماري كيري

ترشحت نجمة الإباحية الأمريكية، ماري كيري، لمنصب عمدة ولاية كاليفورنيا لمرتين عام 2003 وعام 2006، لكنها لم تنل المنصب في المرتين.

ولم تقتصر اهتمامات كيري على الشأن السياسي، بل العمل الخيري أيضا، حيث عرضت كيري صدرها السيلكون للبيع على موقع ebay، عام 2009، من أجل "التبرع بجزء كبير من المبلغ الذي تحصل عليه لمساعدة مريضات سرطان الصدر" وفقا لنجمة الإثارة.

إميليا كوتشينيلو

يبدو أن كثيرات من نجمات البورنو في إيطاليا ذوي خلفية سياسية، حيث ترشحت نجمة الإباحية الإيطالية إميليا كوتشينيلو عام 2008 لانتخابات مجلس مدينة روما، وترشحت مرة أخرى عام 2011 لانتخابات بلدية مدينة مونزا كممثلة لحزب محلي يدعى "فورزا مونزا".

ميلودي دامايو

"أنا عارية وصادقة في جميع الأوقات" كان جزء من تصريحات ممثلة "البورنو" الأمريكية من أصول فلبينية، ميلودي دامايو، التي اشتهرت باسم ميمي ماياجي، بعد ترشحها لمنصب حاكم ولاية نيفادا عام 2006، حيث خرجت من الانتخابات التمهيدية بفارق كبير عن منافسيها.

تساهم دامايو في الأعمال الإنسانية من خلال مساعدة أطفال الفلبين المشردين والفقراء.