التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 03:26 م , بتوقيت القاهرة

3 أفلام يعاد عرضهم خلال شهر مايو

يعرض مركز ربع السلام الثقافي فيلم "الرجل الطائر- brid men"، في تمام السابعة مساء الثاني من مايو المقبل. يحكي الفيلم قصة نجم هوليوودي، اشتهر بتجسيد شخصية رجل خارق، يحاول استعادة مجده من خلال مسرحية هو بطلها. الفيلم إنتاج أمريكي ويقدم كوميديا سوداء، من إخراج أليخاندرو غونزاليز إيناريتو، الذي شارك في كتابته وإنتاجه.



الفيلم بطولة مايكل كيتون وإيما ستون وإدوارد نورتون وأندريا ريسبوروج، وإيمي رايان وزاك غاليفياناكيس ونعومي واتس، كما أنه ترشح لـ9 جوائز أوسكار، حصد منها 4 جوائز، وهي "أفضل فيلم - أفضل مخرج - أفضل نص أصلي - أفضل تصوير سينمائي".


فيما يعرض مركز درب 1718 فيلم "البحث عن شوجار مان"، في الثامنة مساء 5 مايو المقبل. يحكي الفيلم  قصة حقيقية لسيكستو رودريجيز، الذي كان يسجّل ألبوما في أواخر الستينيات، ولم يحصل على أي تقدير من الولايات المتحدة، واختفى بعدها وسط شائعات عن انتحاره وهو على المسرح. لكن نسخة مُقرصنة من ألبومه وصلت إلى جنوب إفريقيا وقت الأبارتايد، لتصبح ظاهرة موسيقية على مدار العقدين التاليين.



 يتابع الفيلم قصة اثنين من مُحبي سيكستو رودريجيز بجنوب إفريقيا، يبحثان عما حدث لبطلهما وتقودهما تحقيقاتهما إلى قصة غير عادية تفوق في استثنائيتها الأساطير التي تُروى عن رودريجيز.


حصل مالك بن دجلول مخرج الفيلم على العديد من الجوائز، ويذكر أنه مخرج أفلام تسجيلية وصحفي سويدي، مارس التمثيل في طفولته.


فيما يعرض Astronomy Club، الفيلم الأمريكي الشهر "إنتر سلتر"، للمخرج كيرستوفر نولان، الخامسة مساء 4 مايو المقبل. الفيلم مجموعة من مستكشفي الفضاء يبدأو رحلة إلى خارج المجرة عبر ثقب دودي wormhole، ما ينتظرهم على الجهة الأخرى، وهو نظام شمسي آخر به ثقب أسود يدور حول الشمس، ليبدأ سباقهم ضد الفضاء والزمن لإتمام مهمتهم.



 معظم أحداث السفر عبر الفضاء خلال الفيلم قد تكون مربكة ومحيرة، لكنها مبنية في الواقع على مبادئ فيزيائية، إذا تمكنت من فهمها ستقضي وقتًا أقل في التخمين، ووقتًا أكثر في الاستمتاع بالفيلم.