التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 06:33 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| جيهان السادات: أحببت زوجي وأنا في الـ15.. وكان يكتب لي أشعارا

قالت جيهان السادات أرملة الرئيس الراحل أنور السادات، اليوم السبت، إنها أعجبت بشخصية زوجها منذ اللقاء الأول، وأكثر ما كان يميزه هو وطنيته وحبه الشديد لمصر، لافتة إلى أن حياة السادات مليئة بالمواقف التي تدل على التحمل، والتضحية، لاسيما الفترة التي قضاها في السجن دفاعا عن قضيته.


وأضافت السادات، خلال حوارها مع الإعلامي عمرو الليثي عبر برنامج "بوضوح" على شاشة "الحياة"، عن كواليس زواجهما، قائلة "كنت عند زوج ابنة عمي الطيار حسن عزت في زيارة وتابعت قصة وطنية السادات، حين خرج من السجن والتقينا هناك زاد إعجابي بالبطل المضحي في سبيل مصر وكان لا يملك شيئًا".


واستطردت "كان عمري حينها 15 عامًا، وبدأت قصة الحب حيث كان يكتب شعرا لي ويغني لي، وكان رومانسيا جدًا رغم قوة شخصيته، وكان لا يستطيع أن يرى أحدا من أولاده وهو يأخذ "حقنة" من فرط حنانه".


وأوضحت جيهان أن السادات رفض أن يغش والدها عندما تقدم لها، لاسيما وأنه لم يكن يملك شيئا ولكنه رفض أن يخدعه، وهي أيضا قالت للسادات "أنت لن تتزوج أبي بل ستتزوجني أنا"، مشددة على أنها كانت تحبه كثيرا ولم تكن ترى غيره.


وأشارت جيهان إلى أن السادات كان مستقيما ولا يتعامل بأسلوب المناورة لإرضاء والدتها كي يتم الزواج، وأنه في اللقاء الثاني انبهرت والدتها بالسادات، مشددة على حبه للفن وهو ما دفعه لوضع عيد له، وأضافت "وجهت والدتي له العديد من الأسئلة، وعندما سألته عن تشرشل فرد عليها إنه حرامي، ما جعلني أشعر أن الزواج قد يفشل، وكنت هاقع في الأرض".