التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:51 م , بتوقيت القاهرة

Cbc تنفي بيع أسهم محمد الأمين لمستثمر كويتي

نفت مجموعة قنوات "سي بي سي"، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية والصحف في الأيام الأخيرة من معلومات غير صحيحة جملة وتفصيلا تسيء إلى مركز CBC في الوسط الإعلامي وتشوه سمعتها.


وقالت "سي بي سي" في بيان صحفي اليوم السبت، إنه "في هذا الإطار نؤكد أنه لا صحة إطلاقاً لما تم تداوله من أن مالك قنوات CBC المهندس محمد الأمين باع أو تفاوض على بيع أسهمه في القنوات لمستثمر كويتي، فالمهندس الأمين هو مؤسس هذه القنوات وليس مجرد مستثمر، وهو المالك للنسبة الأكبر من أسهمها، بخلاف ما ورد من أرقام كاذبة في المعلومات التي تم تداولها".


وأضاف البيان "تعتبر CBC أن ما نشر حول عدم قدرتها على سداد أجور الإعلاميين والعاملين بها هو تشويه متعمد، حيث أنها منذ انطلقت عام 2011 وحتى الآن تسدد أجور العاملين بها بانتظام ودون أي تعثر أو تأخير، ولا نبالغ إذا قلنا أنها أكثر القنوات المصرية التزاماً وحرصاً في ذلك".


وتابع "لأن ما بني على باطل فهو باطل، فبالتالي فإن كل ما ورد حول رغبة أو حتى تفكير أي من إعلاميي القنوات في الرحيل هو محض تلفيق وكذب، بل ويتناقض تماما مع الواقع الذي يؤكد أن انتماء إعلاميي CBC للقنوات يدعو للفخر والاعتزاز، بمن فيهم حتى الذين رحلوا إلى قنوات أخرى في فترات سابقة ومازالوا يحتفظون بمكانتهم وعلاقتهم المحترمة مع CBC".


وواصل البيان "أما ما نشر حول المهندس وليد العيسوي رئيس مجلس الإدارة من أنه يحاول فرض سيطرته على الشبكة وأن له علاقة بوكالة إعلانية منافسة يعمل لصالحها، فهي معلومات هزلية وجاهلة ومغرضة لا تستحق عناء الرد عليها، حيث أنها تفتقد إلى أي منطق أو عقل أو حتى قاعدة تنافسية، خاصة أن المنسوب إليه هذه المعلومات يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة المسؤول الأول عن وضع القنوات في أعلى نقطة تنافسية، فضلاً عن أنه لا يحتاج بحكم منصبه إلى فرض سيطرة من أي نوع على مستوى اتخاذ القرار".