التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:10 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| أبرز تصريحات شريف مدكور المثيرة للجدل

بعد كل لقاء يظهر فيه الإعلامي شريف مدكور يترك تصريحا مثيرا للجدل أو السخرية، وأغلب تلك التصريحات حول ستايل الملابس التي يرتديها في برنامجه "ساعة مع شريف" عبر قناة المحور التي دائما تقابل بالهجوم والانتقاد، بالإضافة لبعض التعليقات الخاصة بالأحداث، "دوت مصر" رصد  أبرز تلك التعليقات.

الفوسفات مفيد

عندما حل الإعلامي شريف مدكور أمس الجمعة ضيفا للشخصية الكارتونية أبلة فاهيتا، ببرنامجها "من الدوبلكس"، قال إن سقوط الفوسفات في نهر النيل مفيد للقدرة الجنسية، لأن الفياجرا تُصنع من الفوسفات.

"إحنا عيلة خنافس"

رد الإعلامي شريف مدكور خلال لقائه ببرنامج " الست دي أمي" على سؤال الفنانة مها أبوعوف حول ملابسه، التي تثير الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: "إحنا عيلة خنافس من الآخر، وأبويا ممكن يعجبه القميص بتاعي فيستلفه مني، وبنحب نلبس ملون، وحتى لو فيه عزاء مش بنلبس أسود في البيت".

وأضاف "أمي مابتعرفش تطبخ، رغم إني بقدم أشهر برنامج طبخ في مصر، وأبويا كان بيرجع من الشغل يلاقيها مش عاملة أكل يعمل هو، لأنها مابتحبش الأكل وبتلعب رياضة".

مش خروف

تعجب البعض من انتقاده للمسؤولين، رغم إعلانه تأييد النظام الحالي في البلاد، وقال: "هو انتوا شايفني واحد مبفهمش، أكيد لما النظام اللي أنا معاه يبقى فيه أي حاجة مش عاجباني هقولها كمذيع، وهقولها كمواطن، طالما أنا بتكلم بالعقل وبالمنطق ومش بقلة أدب، يبقى من حقي أنتقد وأقول رأيي طبعا، لأني لا مؤاخذة مش خروف بقرون همشي ورا القطيع".

بحب أتفتش

وتعجب مدكور من رفض بعض طلاب الجامعات، عمليات التفتيش على البوابات، قائلا: "بكون فخور ومبسوط لما بتفتش"، وتابع:"حبايبي إنتوا مش حاسين باللي كان بيحصل السنة اللي فاتت، هو إنتوا مش عاوزين تدخلوا الجامعات بأمان وسلام، إنتوا لما حضراتكو بتقفوا طابور عشان تخشوا السينما، أو عشان تدخلوا ماتش كورة بتقفوا طابور برضو".

أكتر واحد بيتشتم في مصر

خلال لقائه ببرنامج "صاحبة السعادة" مع الإعلامية إسعاد يونس، قال: "أنا أكتر واحد بيتشتم في مصر"، موجها كلامه إلى من يسيئون إليه على مواقع التواصل الاجتماعي، عن مشاعره تجاه الطبخ، قائلا إنه يعتبر هوايته المفضلة، التي يمارسها مستمعا إلى الموسيقى عند شعوره بالاكتئاب، مشيرا إلى أن بدايته مع برنامج "صباح الخير يا مصر" كانت تشعره بالتقييد قليلا، فوجد نفسه في البرامج الخفيفة الأكثر ارتباطا وتفاعلا مع الحياة اليومية.