التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:29 م , بتوقيت القاهرة

سميحة أيوب.. الحب الأوحد في حياة الفنان الراحل محمود مرسي

علاقة حب بينهما استمرت بعد طلاقهما، هو فنان مشهور وهي فنانة نجمة متألقة، جمعهما فيلم "أنا الهاب"في عام 1962 حينها تزوجا، ولم يتزوح بعد طلاقة منها، "دوت مصر" يرصد  قصة حب بين الفنانة سميحة أيوب والراحل محمود مرسي وأسباب انفصالهما، وذلك في ذكرى وفاة الفنان الراحل والتي توافق اليوم الرابع والعشرين من إبريل.


قالت الفنانة سميحة أيوب، في تصريحات صحفية سابقة لها إنها التقت لأول مرة بالفنان محمود مرسي أثناء تدريسه في المعهد العالي للمسرح التقني، مؤكدة أنها كانت تعشق الاستماع لمحاضرته وتحب أدائه كممثل.


وأشارت أيوب إلى أن مرسي  أعجب بتمثيلها، مؤكدة أن مناقشتهما كانت تستمر أوقاتا طويلة عن الفن والأداء التمثيلي، موضحة "لا أنكر أنني تعلّمت منه الكثير".


وأوضحت "ايوب"أن مرسي كان لايحب الزواج وصارحها بذلك، لكنه لشدة حبه لها قرر أن يتزوّجها؛ لأنه رآها ليست ككل النساء فهي تتمتع بصراحة لم يرها في امرأة مصرية من قبل.


 وتحكي سميحة أيوب تفاصيل الاتفاق على الخطوبة والزواج وكواليس الطلاق، قائلة "اتفقنا على أن نعلن الخطوبة حتى نستطيع أن نظهر سويا، وبعد ثلاثة أشهر نعقد القران بعد أن أتعرّف على عائلته في الإسكندرية وهم يتعرفوا علي، أعلنا الخطوبة وكانت إعصاراً بالنسبة للنساء الطامعات في حبه فهو في الحق يحب وأنا حتى الآن قد فزت بهذا الحب.


وأضافت "سافرنا إلى الإسكندرية وذهب إلى منزلنا في رشدي ورجعت للإبراهيمية؛ لأن أختي تسكن هناك هي وزوجها وأولادها، وكنا قد تواعدنا على أن نتقابل في اليوم التالي ليقدّمني للعائلة، وفعلاً ذهبنا واستقبلتني الوالدة وزوجها، ورحت أتحسس موقعي منهم، وأعتقد أنني نلت القبول، وبعد أن جلسنا بفترة أحسسنا جميعا أننا نعرف بعضنا منذ سنوات، واتفقنا على أن نعقد القران في الإسكندرية، وكنا في أثناء مدة الخطوبة نبحث عن سكن، وجاء حظنا في شقة في الزمالك على النيل تسكن فيها في الطابق الأول الفنانة تحية كاريوكا والطابق الذي فوقها كان من حظنا".


وعن سبب انفصالها عنه قالت  أيوب: "لقد اكتشفنا أن زواجنا كان خطأ، فقد أحببت فيه الأستاذ والممثل، وهو أحبّ فيّ قدراتي كممثلة، ومن هنا أدركنا استحالة الحياة الزوجية، فقد اختلف شكل الأحاديث بيننا عما كانت عليه قبل الزواج فانفصلنا وظللنا أصدقاء وزملاء، ولا أستطيع أن أصف لكم الأحزان التي سيطرت عليّ بعد رحيله عن عالمنا".


رحل محمود مرسى عن عالمنا في يوم السبت 24 أبريل عام 2004 إثر أزمة قلبية حادة عن عمرٍ يناهز 80 عاما أثناء تصوير مسلسل وهج الصيف.