التوقيت الثلاثاء، 28 يونيو 2022
التوقيت 05:31 ص , بتوقيت القاهرة

للعازب أطبخ فى السريع

يجهل الكثير من العزاب طرق الطبخ والتخزين الصحيح للطعام، ويزداد الأمر تعبا وإرهاقا إذا لم يسبق لهم الزواج ولا توجد من تتولى مهام الطبخ، فيلجأ للوجبات السريعة بدلا من طهي الطعام، فإليك عزيزي العازب بعض النصائح لتوفير غذاء آمن وصحي يحضر في دقائق.



وجبة إفطار


اشتر مجموعة كبيرة من المعلبات داخل سكنك، حتى توفر على نفسك عناء التسوق وضياع الوقت، مثل علب التونة والجبن والعصائر، وإليك طريقة لعمل وجبه تونة سريعة وغنية بالفيتامينات، تعطيك طاقة لمواصلة يومك، علبة تونة قطع+2 طماطم+ملعقة كبيرة زيت زيتون+بصلة صغيرة+ليمون، قطع الطماطم والبصل لقطع صغير واضف زيت الزيتون والليمون على التونة، وتأكل وجبة إفطار لذيذة ومفيدة.

حفظ الخبز

الخبز شيء أساسي في كل الوجبات، فاشتر كمية كبيرة واحفظها بطريقة طبيعية حتى لا يجف، عن طريق وضعه بين ورقات خضراء من الكرنب أو الخس في كيس بلاستك كبير، فذلك يحافظ عليه طازجا لأكثر من أسبوع.




حفظ الخضراوات والفاكهة

احرص على وجود الخضار والفاكهة حتى تكتمل وجبتك الغذائية، وحاول عند شراء فاكهة الموسم أن تكون طازجة، ولا تظهر عليها آثار التخزين مسبقا حتى تدم معك لفترة أطول، فيجب أن تكون القشرة صلبة وخشنه ولا يوجد بها أي ثقوب، ويمكن بعد ذلك أن تقطعها وتضعها في ماء محلى بالسكر، واحفظها في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوعين.

أما بالنسبة للخضروات يفضل غسلها وتنظيفها جيدا ووضعها في أكياس للاستعمال السريع، أما الطماطم فهي عنصر أساسى في كل طبخة، لذلك اعصر كمية كبيرة من الطماطم، واغلها على نار هادئة لتصبح صلصة، وخزنها في أكياس، بحيث يمكن استغلالها في عمل المكرونة بطريقة سريعة.

الدواجن واللحوم

للطبخ السريع؛ قطع الدجاج واللحوم إلى قطع واسلقها نص سلقة، واضف إليها الملح والفلفل وبعض قطع البصل، وضعها في علب أو أكياس بلاستيكية، وبعد ذلك يمكن تحميرها في أي وقت بسهوله حتى تمام النضج.