التوقيت الجمعة، 23 أغسطس 2019
التوقيت 01:49 م , بتوقيت القاهرة

"زنقة ستات" يتخطى 10 ملايين جنيه

تخطت إيرادات فيلم "زنقة ستات" 10 ملايين جنيه، حتى الآن، وذلك وفقاً للأرقام الصادرة عن غرفة صناعة السينما، التي أكدت تصدر الفيلم لإيرادات الموسم الحالي.


وأكد الناقد طارق الشناوي، أن "زنقة ستات" تفوق على أفلام الموسم، وأن الفنان حسن الرداد تفوق على نفسه وظهر في قالب جديد، أثبت من خلاله أنه "كوميديان" من الدرجة الأولى، لافتا أن العمل قدم كوميديا خفيفة وصلت للناس دون أي ابتذال. وأضاف: "زنقة ستات أثبت أن حسن الرداد نجم شباك".


وأشادت الناقدة "حنان شومان" بالفيلم، مؤكدة أنه يعتبر ميلاد فني جديد للرداد، وأن دوره أعلن عنه كممثل قادر على أداء نوعيات أخرى مختلفة من الشخصيات غير المتوقعة، متابعة: "كأن يضُحكك هنيدى أو محمد سعد فهذا متوقع، لكن أن يكون حسن الرداد هو مصدر الضحكات فتلك هي المفاجأة".


وذكرت شومان: "زنقة ستات فيلم يحقق أهم أهداف السينما، من التسلية والفكاهة النظيفة دون أن يخدع المشاهد بإفيهات خادشه للحياء".


واستكملت حديثها: "شارك الرداد مجموعة من الفنانات على رأسهن إيمى سمير غانم، الفتاة الموهوبة، التي تملك طاقة فنية وكوميدية تذكرنا بنجمات العصر الذهبي للكوميديا في السينما، وآيتن عامر التي قدمت دورا جديدا لم تقدمه من قبل، ومي سليم، الوجه الرقيق والتلقائي في الآداء، ونسرين أمين، التي أبدعت وتألقت من جديد بعد دورها في سجن النسا، كما شارك أيضا سامي مغاوري، وبيومي فؤاد، وجميعهم كانوا أجنحة ساعدت في تحليق الضحكات في الفيلم".


أما الناقدة خيرية البشلاوي، فردت: "زنقة ستات عمل مهذب، يعطي للجمهور جرعة كبيرة من الكوميديا، يستجيب لها المشاهد، فهو فيلم ناجح جدا يقدم ترفيها للناس، وفي الوقت ذاته لا يقدم كوميديا مبتذلة تجرح المشاهد".


وأشارت إلى أن السبكى منتج جيد، يراهن علي العناصر المضمونة التي أثبتت كفاءتها، لافتة إلى أن السبكي اعتمد أيضًا على حسن الرداد، وهو ممثل أثبت أنه فنان متميز، وإيمي سمير غانم وهي ممثلة جيدة جدًا، وأثبتت أنها كوميدية ظريفة، تستطيع أن تواصل نجاحها في تقديم كوميديا عفوية، تلامس أشياء لدى جمهور السينما".


فيلم "زنقة ستات" بطولة حسن الرداد، إيمي سمير غانم، آيتن عامر، مي سليم، نسرين أمين، سامي مغاوري، بيومي فؤاد، ومن تأليف هشام ماجد وكريم فهمي، وإخراج خالد الحلفاوي. تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول رجل متعدد العلاقات النسائية، يقع في العديد من المواقف المحرجة.