التوقيت الإثنين، 05 ديسمبر 2022
التوقيت 04:43 م , بتوقيت القاهرة

أسطورة عذرية الرجل.. هل هي حقيقية؟

تهتم المجتمعات الشرقية بعذرية الفتاة، التي تؤكد طهارتها، لكن يظل الرجل بلا علامة تميزه، ما جعل الكثيرين يسعون إلى البحث عن أي دليل يكشف عن عذريته، حتى ادعت معالجة فيتنامية اكتشافها وجود علامات لها، وهي نقطة حمراء على أذن الشاب البالغ الطاهر، تختفي بعد أول اتصال جنسي، مضيفة أن تلك العلامة لا تتأثر بالعادة السرية، لكنها تختفي تماما مع أول ممارسة للجنس بشكل كامل.



الفيتامينة التى ادعت أنها كشفت عذرية الرجل


انتشرت هذه الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، مصوبة بشرح منسوب للمعالجة، وأحيانا بأسماء أطباء، تصور أذن رجل مع وضع دائرة حول نقطة مختلفة عن لون الجلد، مؤكدين أن تلك هي "عذرية الرجل"، والتي تؤكد أن هذا الشاب طاهر لم يمارس الجنس من قبل، فما هي صحة تلك الأقاويل؟


يرد الدكتور حامد خليل، إخصائي أمراض الذكورة والعقم، "شائعات غير صحيحة، فلا توجد أي تغيرات جسدية ترتبط بالعلاقة الجنسية لدى الرجل".



الصورة التى ادعى البعض أنها لشاب طاهر


ويضيف "أن بعض المجتمعات خاصة الإفريقية، تعتقد أن هناك بعض الاختبارات التي يمكنها كشف عذرية الجل، مثل طريقتي التبول والوقوف، وغالبا تكون تلك الشائعات الغرض منها منع حدوث انفلات الشباب والمراهقين الأخلاقي".


وتابع: "يعتقد البعض أن هناك غشاء أبيض رقيقا على العضو الذكري، يتمزق عند ممارسة العلاقة الأولى، وهذا غير صحيح تماما، فممارسة الشاب للعادة السرية خاصة العنيفة، قد يؤدي إلى تمزق هذا الغشاء إذا وجد".


ونفى إخصائي أمراض الذكورة والعقم، وجود أي دليل على علامات تثبت عذرية الرجل من عدمه، مشددا أن التغير الوحيد الذي يحدث للشاب عند ممارسة الجنس، هو تغير نفسي فقد يشعر بالذنب، أو المتعة أو غيرها من المشاعر.


اقرأ أيضا: للحوامل.. 7 علامات تؤكد إنك على وشك "الولادة المبكرة"


5 تصرفات يومية تؤدي إلى ظهور تجاعيد البشرة


حمى الدنج.. لدغة البعوضة القاتلة