التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:13 م , بتوقيت القاهرة

صورة| لأول مرة.. متحولة جنسيا على غلاف Vogue

وضعت مجلة "فوج" الأمريكية على صدر صفحاتها، صورة لموديل متحولة جنسيا، وهو ما يعد أمرا غير مسبوق، بحسب ما ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، موضحة أن العدد الجديد من المجلة ستتداوله الأسواق في شهر مايو المقبل.



وأوضحت الصحيفة البريطانية أن صورة عارضة الأزياء الأمريكية أندريجا باجيك، والتي التقطها المصور باتريك ديماركلير، ستتصدر صفحات المجلة التي ستلقي الضوء على قضية المتحولين جنسيا، التي أثارت جدلا كبيرا داخل الولايات المتحدة.


من ناحيتها، أعربت أندريجا عن سعادتها البالغة باهتمام المجلة الأمريكية المتخصصة في مجال الموضة والأزياء بها، ووصع صورها على صدر صفحاتها، موضحة أنها لم تكن تتخيل أن يحدث مثل هذا الأمر في يوم من الأيام.



وأوضحت الإندبندنت أن إقدام مجلة أمريكية بحجم "فوج" على الدخول في مثل هذه المناطق الشائكة، يعكس قدرة الموضة على كسر كافة الأعراف، واعتناقها لمبدأ التعددية، كما أنها في الوقت نفسه تعد خطوة مهمة للتحرك نحو 700 ألف أمريكي من المتحولين جنسيا.


من ناحيتها، أوضحت أندريجا أنها عندما أجرت عملية للتحول إلى أنثى الشهر الماضي، قررت مشاركة تجربتها مع الجميع، معتبرة أن ذلك يعد مسؤولية اجتماعية تقع على عاتقها.