التوقيت الأحد، 04 ديسمبر 2022
التوقيت 12:50 م , بتوقيت القاهرة

كيف تتغلب على 4 مشاكل جنسية في ليلة الدخلة؟

حدد استشاري أمراض الذكورة والعقم، الدكتور حامد خليل، 4 مشاكل تواجه العريس ليلة الدخلة، واضعا حلولا للتغلب عليها خاصة بعد تحضيرات وإرهاق الفرح وما قبله، من الإجهاد والتعب، لافتا إلى أن انتشار الثقافة الجنسية الخاطئة، والتي تصور العلاقة الزوجية على أنها "معركة حربية"، تؤدي إلى مشاكل كثيرة، وهي كالتالي:



العجز الجنسي


نتيجة للتوتر والقلق والعصبية، والضغط النفسي الذي يحدثه الأهل، خاصة في مناطق الأرياف والصعيد، كل هذه العوامل تؤثر بشدة على الأوعية الدموية بالجسم، وتمنع تمدد القضيب، مما يؤدي إلى ضعف الانتصاب، وفي بعض الحالات عدم الانتصاب من الأصل.


وللتغلب على تلك المشكلة ينصح بالسفر بعد الفرح مباشرة للبعد عن الضغوط الأسرية وتعليقات الأصدقاء السخيفة.



سرعة القذف


نتيجة للانفعال والإثارة، فقد يحدث سرعة قذف خاصة في الأيام الأولى، كما أن الضغوط النفسية والعصبية قد يكون لها تأثير مباشر على تلك الحالة.


ويُنصح بالاسترخاء والهدوء، وفى حالة استمرار تلك المشكلة لأسبوع بعد الزواج فيجب استشارة الطبيب فورا.



التوتر المهبلي


من المشاكل الشائعة "للعروس" ليلة الدخلة، بسبب القلق والتوتر يحدث انقباض لعضلات المهبل، فلا يستطيع الرجل إتمام العلاقة، وفي بعض الحالات بسبب الخجل في التعبير عن تلك المشكلة قد تستمر لسنوات.


ينصح في تلك الحالة بزيادة وقت المداعبة، وعدم الدخول في العلاقة إلا بعد الاسترخاء، لو استمرت أكثر من أسبوع فيجب اللجوء إلى الطبيب الذي يصف بعض المهدئات التي تعمل على استرخاء العضلات وإتمام العلاقة الأولى بسلاسة وهدوء.


تشوهات المهبل


في بعض الحالات قد تعاني الفتاة من تشوهات بالمهبل نتيجة لعملية الختان، أو ضيق غير طبيعي، وتلك الحالة لا يجد معها إلا التدخل الجراحي لتصحيح العملية.