التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:07 م , بتوقيت القاهرة

انطلاق الدورة السابعة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل

شهد حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، صباح اليوم الأربعاء، حفل افتتاح فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل، تحت شعار "اكتشف مدينتي"، في مركز أكسبو الشارقة، والذي يستمر حتى 2 مايو المقبل، بإشراف هيئة الشارقة للكتاب.


ويهدف المهرجان الذي يحظى برعاية من حاكم الشارقة، إلى غرس حب القراءة والاطلاع بين الأطفال واليافعين، وتعزيز معارفهم وتطوير قدراتهم الذهنية.


وتشارك في الدورة السابعة للمهرجان 109 دور نشر، من 15 دولة، وتأتي دولة الإمارات العربية المتحدة على صدارة قائمة الدول المشاركة بواقع 40 دارا، تليها لبنان بـ 25 دارا، ومصر بـ 17 دارا، إضافة إلى مشاركات من كل من أستراليا، وكندا، والهند، ودول أخرى عدة.


ويشارك في المهرجان عدد كبير من الشخصيات الثقافية والفنية والإعلامية والتربوية، من أبرزهم الفنانة المصرية لبلبة، والشاعر المصري شوقي حجاب، والدكتورة شهيرة خليل، رئيسة تحرير مجلة "سمير"، والكاتبة الأردنية روضة الهدهد، والفنان الكويتي عبدالناصر الزاير، والكاتبة والرسامة روزماري ويلز، والكاتبة ليندا نيوبري، الحائزة جائزة كتاب كوستا للأطفال، والكاتبة الباكستانية روكسانا خان.


كما يستضيف المهرجان طوال أيامه، وبالتعاون مع متحف التاريخ الطبيعي في المملكة المتحدة، معرضا للديناصورات هو الأضخم من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة.