التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:27 م , بتوقيت القاهرة

بمناسبة يوم الأرض.. 5 مناطق للسياحة البيئية في مصر

هل فكرت في أن تحظى برحلة سياحية مميزة، دون الإضرار بالبيئة؟ هذا هو ما يطلق عليه السياحة البيئية، ولها أنواع عديدة في مصر وغيرها من دول العالم، ويقدم "دوت مصر" لقرائه، أهم 5 مناطق السياحة البيئية في مصر.


1- واحة سيوة


بالإضافة لأنشطة الرحلات التقليدية والسفاري، يمكن الاستمتاع بالإقامة في نزل بيئي وخيام بدوية تقليدية، وتناول لحوم الأغنام المطهوة بالدفن في الرمال بالطريقة البدوية.



2- بحيرة قارون


يمكن الإقامة في نزل بيئي ومشاهدة عدد من البيئات المختلفة، مثل الصحراوية والريفية والساحلية، ويمكن مشاهدة وتصوير الطيور المهاجرة بأنواعها النادرة القادمة من أواسط إفريقيا.



3- الغابة المتحجرة


تقع الغابة المتحجرة بالقرب من القاهرة الجديدة والرحاب، ويوجد بها عدد كبير من الأشجار التي تحولت أخشابها إلى أحجار بفعل الزمن، ويبلغ عمر هذه الغابة 32 إلى 35 مليون عام.



4- رأس محمد


على مساحة تمتد نحو 200 كليومتر مربع، وبالقرب من شرم الشيخ تقع المحمية التي تتميز بشواطئها الخلابة وشعابها المرجانية، بالإضافة لكونها من أجمل مناطق الغطس في العالم، ويمكن ممارسة الغطس فيها ببدل صديقة للبيئة، كما يمكن مشاهدة الطيور المهاجرة.



5- سانت كاترين


على ارتفاع أكثر من 2500 متر، تقع محمية سانت كاترين، وهي مزار ديني فريد في مصر، ومكان رائع للسياحة البيئية لأنها في مسار الطيور المهاجرة، كما أنها بيئة جبلية ممتازة وأحد أعلى النقاط في مصر.