التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:14 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| شريهان أبوالحسن عن الأبنودي: رحل طمي النيل

نعت الإعلامية شريهان أبوالحسن، اليوم الثلاثاء، الشاعر عبدالرحمن الأبنودي، والذي وافته المنيه، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 76 عاما.

وقالت عبر برنامجها ست الحسن، على شاشة أون تي في، "أتعودنا نقول للأبنودي دائما يا خال، لا أستاذ، ولا شاعر، لأنه جزء منك، جزء من عائلتك، كل حرف وكلمة كتابها محفورة في قلوبنا، بقلمه قدر يعبر عن همومنا وآلامنا، وفرحنا، مفيش كلمة تقدر توصف فراق الخال، جزء من طمي النيل، عملاق مثل النخلة، مغروسة بالأرض، وبكلماته أتحركت أوطان علشان تثور".

وأضافت أبوالحسن" الأبنودي عدى بمصر النكسة، لما قال عدى النهار، وغني للوطن والشهيد، والحب، والجيش، وكل المعاني الحلوة في حياتنا، محدش يقول مات، غاب الأبنودي عن حياتنا، لأنه الشعراء بيفضلوا منورين حياتنا بكلماتهم، وأفكارهم".

وتابعت "هناك حالة عشق بين الأبنودي وبين كل الدول العربية، ومش هانقولك وداعا يا خال، إحنا على موعد دائما معاك في كل أغنية أو قصيدة من كلماتك، وعمر ما ها يجي مصر واحد زي الأبنودي".

 وتوفي الأبنودي اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 76 عاما، في مستشفى الجلاء العسكري بعد صراع مع المرض. وتم تجهيز مقبرة الشاعر الكبير بمنطقة جبل مريم بالإسماعيلية، لدفنه بعد أداء صلاة الجنازة في مسجد قرية الضبعية.