التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 07:53 م , بتوقيت القاهرة

مجرد مشاعر لست مُجردا منها

هذه ليست كلمات أدبية مُرتبة ولا حتى جمل مُنمقة، إنما هي مجرد أحاسيس ومشاعر مُبعثرة، لست مُجردا منها، وليس بالضرورة أن تعيش حالة ما حتى تكتب عنها، بل إنها قراءات سابقة وتجارب صديقات اختزلت في العقل وبعض من خيالي الذي أعتبره الأهم.


- لست غبية ولا أكذب على نفسي أنا فقط مُشتتة، أو ما بداخلي لا يحق أن أحتفظ به، ليس لي هو بداخلي فقط.


- سأغير من طبعي ولن أعود تلك الفتاة الساذجة، سأقوى بقسوتي وجفائي، سأغير من طبعي وحياتي سأقتل قلبي بطعنات بيدي، سأعدمه على الملأ سأنتزعه من جوفي بكل جبروت وقسوة، لكي أكون سيدة جامدة باردة متمردة، سأمارس كل طقوس الجفا حتى أستمر في الحياة، سأقمع مشاعري حتى تُقدم على الانتحار.


- ليست الوحدة أن تجلس وحيدًا بل أن تكون متواجدًا جسدًا بين الناس دون أن يشعروا بروحك، الوحدة عندما تصرخ ولا تجد من يسمعك.


- أحبك، يظن البعض أن سماع كلمة أحبك هي أجمل ما في الحياة، ولكن الأجمل أن تجد من يقولها لك بصدق.


- أنا لمن لا يعرفني، أنثى استثنائية لست امرأة كباقي النساء، أنا لست شهرزاد الخائفة، ولا بثينة العاشقة، ولا ليلى الهادئة، أنا لست طفلة أبصرت للتو، ولا مراهقة تحاول إثبات نفسها، ولا صبية تمثل دور الكبار، أنا لست مثل أمي ولا أشبه صفات أختي، ولم أرث الطبع من جدتي.. أنا لست كباقي النساء، أنا بداخلي روح مختلفة وقلبي لا يشبه أي قلب، أنا امرأة عنواني ألا أركع لأي إنسان أنا أنثى استثنائية.


- طِيبة القلب أجمل شيء قد يحبه الناس فيك هو طيبة قلبك ولكنهم لا يعلمون كم يعاني طيب القلب من قلبه.


- الأنثى وهل تريد الأنثى بحق رجلاً ثريًا أو وسيمًا أو حتى شاعراً!! هي تريد رجل يفهم عينيها إذا حزنت.


- أعلم أنك تغار عليّ، ولكن اعذرني يا ملاكي، فأنا أعشق هذا الشعور عندما يحمر وجهك غضبًا، وتعض على شفتيك، ويتغير لون عينيك، أحب أن أرى هذه الغَيْرة في تصرفاتك، أُحبك عندما تخبرني أني ملكك لوحدك، فاعذرني فأنا أعشق أنانيتك عندما تتمناني لك وحدك.


- والآن وقفت شريط مشاعري وأحاسيسي ووضعته جانبًا، وقررت أن أبدأ بتسجيل جديد للحياة، أترجم أحاسيس ومشاعر الناس لواقعهم فهي أصدق وأكثر تعبيرا، حكاياتهم حزَّت في خاطري كثيرًا لدرجة أنه في بعض الأحيان تدمع عيني قبل أن ينطق لساني معهم. 


- التسجيل لا يزال قيد التسجيل وسوف أسجل الكثير والكثير، سأسجلها كي لا يأتي يوم تتزين عيني فيه بمتاع الدنيا وزينتها وتنسيني كل من هو محتاج.


- تقاربت القلوب والأرواح فاقتربنا وتنافرت الأفكار والمبادئ فافترقنا، ولكن تأتي القلوب التي أحبت ألا تلاقيا، فكلما ابتعدنا أعادنا الشوق والحنين فما عسانا نفعل في قلوبنا ومشاعرنا.


- قد تعيش عمرك كله مغمض العينين، وتعيش تفاصيل حُلمك الجميل ثم تمتد يد أحدهم لتهزك بتهذيب وتستأذنك في سرقة حلمك من بين أحضانك.


وعلى رأي شيرين مشاعر تشاور تودع مسافر مشاعر تموت و تحيي مشاعر.. يادي يادي يادي المشاعر.