التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:14 م , بتوقيت القاهرة

صور|فنانون بالمحاكم.. من قتل واغتصاب إلى نفقة وإثبات نسب

شهدت المحاكم المصرية والعربية قضايا عديدة ضد بعض الفنانين، منها قضايا قتل واغتصاب وتعدي بالضرب وغيرها. ويرصد "دورت مصر"، في السطور التالية أبرز هذه القضايا. 


اغتصاب  


قضت محكمة استئناف دبي، يوم الأحد 19 أبريل الحالي، بالسجن 3 سنوات، على المطرب ا?ماراتي سعود أبوسلطان، في قضية اتهامه باغتصاب فتاة فرنسية تعيش في دبي.


وتعود الواقعة إلى ذهاب فتاة فرنسية إلى شقة أبوسلطان مع صديقه، حيث فقدت الوعي في أثناء تواجدها في الشقة بسبب تناولها لمشروبات كحولية، وبعد استعادتها لوعيها وجدت نفسها في مستشفى، وأخبرها ا?طباء أنها تعرضت لاعتداء جنسي.



قتل     


قضت محكمة جنايات مدينة العين، في أبو ظبي، في أول شهر أبريل الحالي، بإعدام الفنانة العمانية بدرية محمد البلوشي، الشهيرة باسم بدور العين، وزوجها الثاني حمد عبيد رشاش، لاشتراكهما في جريمة قتل طليقها الفنان والشاعر الإماراتي أحمد حسين سالاري، العام الماضي.


ترجع الواقعة إلى شهر مارس العام الماضي، حيث انتظرت بدور العين، طليقها في أثناء خروجه من أحد المراكز الاجتماعية، بعد أن التقى بابنته الصغرى هناك، ليتفاجأ فور خروجه بسيارة طليقته تصدمه من الخلف، حيث نزل الضحية من سيارته ليتفقد الحادث، فأقدم زوج "بدور"، الثاني، مسرعا بسيارته وصدمه فلقى حتفه متأثرا بجروحه بعد ساعات قليلة من نقلة المستشفى. وتعود أصل الحكاية إلى خلافات عائلية، نشبت بين الزوجين بعد انفصالهم.
 



تعدي بالسب والقذف والضرب


ماجد الكدواني


قررت محكمة جنح مصر الجديدة، 29 مارس الماضي، معاقبة الفنان ماجد الكدواني، بالحبس شهرين مع الشغل، وكفالة ألف جنيه، في واقعة اتهامه بالتعدي بالضرب والسب على عامل في إحدى محطات البنزين، بمصر الجديدة.


وسرعان ما تقدم الكدواني بطعن على الحكم، وتنظر محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة، الطعن في 10 مايو المقبل.


وتعود الواقعة عندما دخل الكدواني، وبرفقته سيدة إلى محطة وقود في شارع صلاح سالم، بمصر الجديدة، في الساعة السابعة صباحا، ودخلت السيدة الحمام، دون أن تضع العلامة الخضراء، التي توحي بوجود أحد داخل الحمام، فدخل عامل النظافة بالخطأ، وعندما وجدها خرج مسرعا.


وأضافت التحقيقات أنه بعد خروج السيدة من الحمام أخبرت الكدواني بدخول أحد عمال النظافة عليها في الحمام، فقام الفنان بالصراخ واستدعاء العامل، وما لبث أن رآه فقام بالتعدي عليه بالضرب، وأحدث به إصابات طفيفة في وجهه، كما قام بسبه ونعته بألفاظ جارحة.



سما المصري


قضت محكمة جنح الدقي، 31 مارس الماضي، بمعاقبة الراقصة سما المصري، بالحبس 6 شهور، وكفالة ألف جنيه، وغرامة 10 آلاف جنيه، لسبها رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور.


وقررت محكمة جنح مستأنف الدقي، تحديد جلسة 20 مايو المقبل، لنظر أولى جلسات الاستئناف المقدم من المصرى على الحكم.


وتعود القضية إلى تقديم بلاغ من رئيس نادي الزمالك، ضد سما المصري، لاتهامها بسبه وقذفه عبر فيديو كيلب، حيث عرض على شاشة قناة "فلول"، التي كانت تملكها، قبل بيعها للمثمر خليجي منذ أشهر.



 


إثبات النسب والنفقة


لقاء سويدان وأمين نور


قررت محكمة زنانيري للأسرة، دائرة الأزبكية، تأجيل دعوى نفقة ابنة الفنانة لقاء سويدان "جومانا"، التي تبلغ من العمر 8 سنوات، ضد طليقها الأول المطرب "أمين أحمد أنور"، إلى جلسة 27 مايو المُقبل، للاطلاع على المستندات.


وتعود القضية إلى إقامة سويدان دعوى نفقة صغير، ضد طليقها، تحمل رقم 1 لسنة 2014، دائرة الأزبكية، لامتناعه عن الإنفاق على ابنتها، رغم حالته المادية الميسرة.


لقاء سويدان وحسين فهمي


أقامت دعوى قضائية أمام محكمة أسرة الهرم، منذ عام ونصف، تطالب فيها طليقها الفنان حسين فهمي بتسديد مبلغ 720 ألف جنيه، كنفقة متعة وعدة، إلا أن الفنان امتنع 4 مرات عن السداد، رغم إلزام محكمة استئناف القاهرة، واستأنف على الحكم.


ورفضت المحكمة استئنافه، ما دفع "سويدان" إلى رفع قضية حجز على أمواله في البنك الأهلي، فرع القرية الذكية"، بعد رفضه سداد قيمة نفقة المتعة والعدة 4 مرات، وتم الحجز على قيمة المبلغ المحدد لصالحها.


ورفع فهمي دعوتين قضائيتين الأولى "رفع حجز علي أمواله"، أمام محكمة أكتوبر الجزئية، حدد لها يوم 26 أبريل الحالي لنظر أولى جلساتها، والثانية "استشكال في التنفيذ"، أمام محكمة الجيزة الابتدائية، وستنظر أولى جلساتها في يوم 27 أبريل الحالي، ليوقف تنفيذ الحجز.



زينة وأحمد عز


على مدى شهور تبادل عز وزينة الاتهامات، منذ عادت زينة من أمريكا ومعها طفلان، قالت إنهما أبناءها من أحمد عز، بينما نفى عز.


وأجلت محكمة الأسرة قضية إثبات نسب توأم الفنانة زينة، والتي أقامتها ضد عز، إلى جلسة 21 مايو المقبل، للفصل في طلب الرد المقدم من دفاع زينة ضد هيئة المحكمة.


وتعود القضية إلى تقديم محمد عبدالله المحامي، وكيلا عن زينة، ضد الفنان أحمد عز، بأن الاثنين تزوجا بتاريخ 15 يونيو 2013، وأنجبت منه عز الدين وزين الدين بأمريكا.



قمر وجمال مروان


حددت محكمة استئناف الأسرة بالتجمع الخامس، جلسة 23 مايو المقبل، لنظر دعوى إثبات النسب المقامة من المطربة اللبنانية قمر، ضد رجل الأعمال جمال مروان، والتي تطالبه فيها بالاعتراف بأبوته لطفلها "جيمي".


تعود الواقعة عندما أقامت قمر دعوى إثبات نسب لطفلها "جيمى"، ضد رجل الأعمال وصاحب قنوات ميلودي، تطالب فيها باعترافه بأبويته للطفل، وتهمته الفنانة بسرقة ورقة الزواج، وطالبته بإجراء تحليل الـ"DNA".


وأجرت قمر والطفل تحليل "DNA"، بأحد المعامل الطبية بلبنان، وتم تسليم تقرير نتائج سحب العينة إلى السفارة المصرية بلبنان، بعد التصديق عليه من الخارجية اللبنانية، التي سلمتها بدورها إلى محكمة الأسرة لمضاهاتها بتحليل "DNA" جمال مروان، إلا أن مروان رفض إجراء التحليل، بحجة أنه لم يتزوجها.



إهانة علم مصر 


قضت محكمة جنح العجوزة، في 20 أبريل الحالي، بحبس الراقصة صافيناز، 6 أشهر، وغرامة 15 ألف جنيه، وكفالة 10 آلاف جنيه، بتهمة إهانة العلم المصري، خلال رقصها به بإحدى الحفلات، في القضية رقم 4277 لسنة 2015.


وتعود القصة إلى تقديم المستشار القانوني لفندق "نبيلة"، بالمهندسين، ببلاغ ضد الراقصة "صوفينار جورجييان"، البالغة من العمر 30 عاما، أرمينية الجنسية، لارتداءها "بدلة رقص"، تحمل علم مصر، في إحدى حفلات الفندق.