التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:58 ص , بتوقيت القاهرة

ألبوم "مشروع ليلى" يصدر آخر 2015

يحضر أعضاء فريق "مشروع ليلى"، حاليا، لألبومهم الجديد الذي سيصدر في أواخر عام 2015، وفي التحضير لجولتهم الربيعية التي تضم 9 حفلات، والتي بدأت في 4 أبريل من بيروت، لتنتقل إلى القاهرة في 24 أبريل، ومن ثم إلى مدينة بورج الفرنسية في 26 أبريل، بمهرجان "ربيع بورج" للأغنية المعاصرة، الذي يعد من أشهر المهرجانات العالمية وأهمها.


 ومن الملفت أن "مشروع ليلى" تقدم حفلا في بورج إلى جانب الفنان السويسري الشهير Stephan Eicher، والفنان الفرنسي Arthur H، صاحب ألبوم "Soleil dedans". 


مدموزيل 



وتحيي الفرقة سبع حفلات، في مهرجان "أرابيسك" في مونبولييه الفرنسية 22 مايو المقبل، ثم تنتقل إلى هيلسينكي في 24 مايو، ومنها إلى معهد الثقافات الإسلامية بباريس في 26 مايو.


الحل رومانسي 



أما في 27 مايو، فتحيي حفلا في مدينة بيرن السويسرية، وفي 20 يونيو تنتقل إلى مدينة كياسو السويسرية، لتعود الفرقة بعد ذلك إلى فرنسا، حيث تحيي حفلا في 25 يونيو في تولوز، لتُنهي الجولة الربيعية في بلدة تشفيدالي ديل فريولي بشمال إيطاليا في 23 يوليو. 


ووسط هذه الحفلات المتعددة، يدخل الشباب إلى أستوديوهات في أكثر من بلد أوروبي، لتسجيل الألبوم الذي لم يختاروا له اسما بعد.


ونعيد ونعيد



جدير بالذكر أن "مشروع ليلى" من الفرق الشبابية العربية، التي حققت شهرة عالمية وانتشارا واسعا، فمنذ انطلاقها في كنف الجامعة الأمريكية في بيروت، حيث أسسها عدد من الطلاب الأصدقاء، وصولا إلى فوزها في مسابقة "صوت لبنان"، اجتهد أعضاؤها لتكون مميزة وفريدة وتقدم صوتا حقيقيا لما يجول في خاطر الشباب اللبناني والعربي في آن واحد.


شم الياسمين



حققت الفرقة نجاحات كثيرة أهمها وقوفها على مسارح شهيرة ومشاركتها في مهرجانات عالمية، يصعب الوصول إليها، حيث وقفت على خشبتي مهرجان "بعلبك" في 2012، و"بيبلوس" في 2010.