التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:29 ص , بتوقيت القاهرة

"SAT" أهم الاختبارات اللازمة للدراسة بالخارج

إن كنت تخطط لدراسة المرحلة الجامعية Undergraduate Studies في الولايات المتحدة الأمريكية، فغالبا سيكون اختبار الـSAT أحد عوامل القبول بالجامعة.


عن الاختبار


بدأ الشكل الأول لهذا الاختبار عام 1800 بواسطة عدد من الجامعات الأمريكية، واستمر تطوير الاختبار حتى اليوم، لتعترف معظم الجامعات الأمريكية وعدد من الجامعات الدولية خارج الولايات المتحدة به.



أنواع الاختبار


للاختبار نوعين، أولهما لقياس المهارات المنطقية لدى الطلبة، ويركز على مهارات القراءة النقدية والكتابة بالإنجليزية، ومهارات الرياضيات، ويمكن إجراء اختبار تدريبي مجاني على الموقع الرسمي


أو الاستعداد للاختبار باستخدام المواد التدريبية المجانية على موقع أكاديمية خان


النوع الثاني من الاختبار هو اختبار المواد SAT Subjects Test الذي يقيس مهارات الطالب في مادة أو أكثر من بين 20 مادة، ويتم اختيار المواد المناسبة حسب البرنامج الدراسي ومتطلبات الجامعة، ويمكن معرفة المزيد من المعلومات عن هذا النوع من الموقع الرسمي للاختبار


الاستعداد للاختبار


يجب على الطالب تحديد الجامعة التي يرغب في الالتحاق بها، والبرنامج الدراسي المرغوب، لتحديد نوع الاختبار والمواد المناسبة.


ويمكن شراء دليل الإعداد للاختبار من على الموقع الرسمي، ومشاهدة هذه القائمة من مقاطع الفيديو على القناة الرسمية، على موقع يوتيوب، لائتلاف الجامعات المنظم للاختبار. 



كما يمكن الاشتراك في الدورات التدريبية على الاختبار في AMIDEAST.


التسجيل في الاختبار


التسجيل في الاختبار يكون من خلال الموقع اإلكتروني الرسمي للـ ٍSAT فقط.


ويمكن معرفة تكاليف الاختبار من هنا، كما يمكن معرفة التواريخ القادمة لعقد الاختبار من هنا.


وسائل التواصل


يمكن التواصل مع منظمي الاختبار من خلال الصفحة الرسمية على "فيس بوك"


ويمكن التواصل مع أميد إيست من خلال الصفحة الرسمية على "فيس بوك".