التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:22 م , بتوقيت القاهرة

يوسف زيدان يشرح لماذا وصف إسلام البحيري بـ"الولد التافه"

قال الروائى يوسف زيدان، تعليقا على المناظرة التى عقدها الإعلامي خيرى رمضان، بين الباحث إسلام البحيرى، والشيخين أسامة الأزهرى والحبيب على الجفرى، عبر حسابه عبر موقع الفيس بوك،  إن إسلام البحيرى "ولد تافه"، وأوضح لما وصفه بهذا الوصف فى تدوينة سابقه له، ما سبب ردود فعل بلغت حد الهجوم على شخص زيدان.


وقد أشار زيدان، خلال البيان الذي وصفه بـ"التبيان للرأي العام"، صراحة أن "هذه الأفكار هي بعينها ما أطرحه منذ سنوات بعيدة ، فالولد (يقصد البحيري) لم يفعل أكثر من أنه التقط من هوامش كتبي وشوارد كلامي، لكنه غفل عن الرؤية الكلية للأمور، ومزج ما كنت أنادي به ولازلت أنادي، بسفالات وشتائم وادعاءات بطولة (زائفة) بعدما سطّح الأفكار وشتّتها لتلائم عقلية العوام من الناس، والتافهين منهم، مُوهماً إياهم بأنه المفكر الخارق الذي أتى بكل شاردة وواردة، من دون أدنى إشارة لمصادره".


 



تبيانٌ ثانٍ : عتب علىّ البعضُ لأنني وصفت الولد التافه بالولد التافه ، و استغربوا موقفي منه مع أنه يدعو لما يجب أن احتف...

Posted by Youssef Ziedan on Sunday, April 19, 2015

 


زيدان لم يكتف بالتبيان السابق، بل أتبع هذا البيان بآخر، تناول فيه حد الردة من منظوره التاريخي الذى يعتقد فيه، حيث قال بوضوح "إن الردة حُكم زمنيٌّ مخصوص بزمن النبوة وفترة الفتوحات"، وهو هنا يحاول تفنيد مزاعم البحيري حول ضرورة نقض التراث الإسلامى، من وجهة نظره كمتخصص، وقد ختم كلامه بسؤال وجهه لمتابعية قائلاً "هل أزيدُ، أم أن فيما سبق كفاية؟".


 


 


تبيانٌ ثالث :  القولُ في خدعة الردّة : الذي اعتقده ، بوضوح ، هو أن الردة حُكم زمنيٌّ مخصوص بزمن النبوة و فترة الفتوحات...

Posted by Youssef Ziedan on Sunday, April 19, 2015

 


 


يذكر ان لزيدان موقف واضح من منهج هجوم "البحيري" على الإمام البخارى، وهو ما سبق وأعلن عنه من خلال منبر "ساقية الصاوى" ضمن صالونه الثقافى.