التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:27 م , بتوقيت القاهرة

"Ganache".. شارلي ومصنع الشوكولاتة في ثوبه الجديد

هل تذكر أول مرة شاهدت الفيلم الشهير "Charlie and the Chocolate Factory"؟ وتمنيت لو كنت محل "شارلي"، حين حالفه الحظ وفاز بالتذكرة الذهبية حتى يستطيع دخول مصنع الشوكولاتة العجيب، الذي ظل حديث المدينة لسنوات، للتعرف على صاحبه "ويلي ونكا"، والتمتع بمغامرات ترافقها الشوكولاتة، فلو أن هذا الفيلم تحوّل إلى حقيقة، كيف سيكون شعورك حين تمر بالتجربة ذاتها التي تمنيتها دوما؟



تحول الخيال إلى حقيقة بالفعل في "جناش"، فهو أكثر من مجرد محل لبيع الشوكولاتة، لأنه أشبه بذلك المصنع الذي كان يمتلكه "ويلي ونكا". وهو يوجد في 14 شارع 203 بدجلة- المعادي.




بدأ مجدي مصطفى، العمل في ذلك المجال مع حماه في فرنسا في مصنع للشوكولاتة، ثم حضر إلى مصر لينفذ الفكرة ذاتها، ويدخل عليها بعض التطورات.


في البداية عمل مصطفى لمدة عام من منزله، وبعد ذلك قرر أن يفتتح محل "جناش"، ويصنّع به الشوكولاتة يدويا إلى الآن دون وجود أي آلات، فكل ما يتطلبه الأمر معرفة كيفية إذابة الشوكولاتة بشكل صحيح، وتبريدها وإعادة تسخينها مرة أخرى.




بالرغم من أنه يوجد بمحل "جناش" أنواع من الشوكولاتة يندر وجودها في كثير من المحلات، ما زال المصريون يفضلون الأنواع المعتادة من الشوكولاتة مثل الشوكولاتة بالكراميل والشوكولاتة بالبندق.


أما الأجانب، فيفضلون تجربة نكهات مختلفة من الشوكولاتة مثل التي يضاف لها النعناع والبرتقال والقهوة والمانجو.


وهناك أنواع جديدة من الشوكولاتة في المحل، مثل المضاف إليها الكيوي والجنزبيل والورد، وجميعها من ابتكار "Ganache".



جميع أنواع الشوكولاتة بالمحل بسعر واحد "100 جم بـ35 جنيها"، ويوجد علب بألوان متعددة وأحجام مختلفة بداية من 3 قطع إلى 6 قطع و12 قطعة و21 قطعة و32 قطعة.




وكذلك توجد ورش تمكن الأطفال من صنع أشكال مختلفة باستخدام الشوكولاتة، أو صنع الشوكولاتة ذاتها، فما يميز "جناش" أنه يمكن للزبائن صنع الشوكولاتة بدلا من مجرد شرائها، وسعر ورشة الأطفال 125 جنيها.





إذا كانت الشوكولاتة تجلب السعادة بمجرد تذوقها، فتجربة صنع الشوكولاتة في "جناش" ستجعلك سعيدا لفترة أطول، لأنك ستجد نفسك لا تختلف عن أغسطس في فيلم "Charlie and the Chocolate Factory" كثيرا، وذلك عندما غرق في بحر من الشوكولاتة.