التوقيت الجمعة، 14 أغسطس 2020
التوقيت 01:39 ص , بتوقيت القاهرة

في يوم الـ" singles".. رجعّت شريط حياتك؟ قلّبت في ذكرياتك؟

"افرحوا يابنات يالا وهيصوا"، العزوبية أصبح  لها يوما عالميا، لا يقل أهمية عن اليوم العالمي للسندوتشات الجبن، ولا أقل شعبية عن اليوم العالمي للمناطق الرطبة، يوم سنواجه فيه كل مشاكلنا وسنتحرر، و"نكسّر الدنيا".


وسط الفرح بدعوات هذا اليوم العظيم، تحطمت آمالي على صخرة دراسة، تؤكد أن المرأة المصرية الأكثر نكدا وكآبة وكرها للحياة على مستوى العالم، وهذا ما آثار غضبي وجعلني أتساءل، لماذا تلازمنا تلك الصورة؟، وهنا ظهر صوت محمد فؤاد في الخلفية، ليطرح سؤالا هاما ربما فيه الإجابة: "رجعّت شريط حياتك؟.. قلبت في ذكرياتك؟".


جواز الصالونات "هاز نو آند"


رغم أن عيني "زاغت" على عريسين ممن تقدموا لي، إلا أن فكرة جواز الصالونات أصبحت من مؤرقات حياتي، يصاحبها توتر وخناقات لاحصر لها، وغالبا تنتهي ببكاء ونكد، وبمرور الوقت فقد الموضوع بهجته وفرحته.


جواز الصالونات هذا، قد يجعل فتاة تفقد ضحكتها ليومين أو أكثر، كما سيسمح لدراسة مثل تلك بتصنيفها ضمن النساء الأكثر كآبة في العالم.



الراجل  "اسمه إيه ده بتاع النت"


أثناء جلوس ابن خالتي أمام الكمبيوتر يلعب الـ"كونكر"، وجدته يقول لي: "خليكي كده لحد ما تبقي زي الراجل بتاع النت اللي بروح عنده.. عمل فلوس وبقى عنده سايبر واتنين.. بس ملوش ذكرى.. لأنه كان رافض الجواز زيك كده، وأهم حاجة عنده الشغل.. ولا مستر الإنجليزي.. عنده عربيات وبيبني فيلات في الرحاب بس بيعمل كل ده لمين؟، لا ليه ذكرى ولا حد هيفتكره.


وهنا تساءلت وده كمان متجوزش؟


لأ.. ده اتخلع 3 مرات بس!!


إذا وصلتي لسن 25 ولم تنجحي في "توقيع عريس"، فعليكِ أن تغمضي عينيك وتغطسي في أي جوازة، لأن المجتمع لن يكف عن تخويفك من المستقبل والوحدة التي تنتظرك، وكأنك إن لم توافقي على ابن طنط سعاد ستواجهين مصير يشبه مصير صالح سليم في فيلم "الشموع السوداء"، وسيقوم المجتمع بإهدائك "روي" في عيد ميلادك المقبل.



أشياء "استغفر الله العظيم"


يتعامل الكثيرون في مجتمعنا مع فكرة استقلال البنت أو سفرهن من أجل التعليم، أو العمل على أنها من الأشياء "استغفر الله العظيم"، فالاستقلال "وان واي"، إما الزواج أو "سكلتك أمك"، فنحن لسنا في أمريكا ليكن لكِ الحق في حياة مستقلة تديرينها كما تشاءين، فهذا لم ولن يحدث إلا في وجود زوجك المصون.



فكرة وجود يوم عالمي للعزوبية ليست سيئة، لأن الأسوأ، الاستمرار في سرد المشاكل السابقة، والتي أصبحت مثل "حسبة برمة"، نعيد ونزيد فيها لكن بلاجدوى..


والآن وبعدما قرأت ماسبق.. هل مازلت تجهل لماذا المرآة المصرية الأكثر كآبة في العالم؟


 


وتعرف أيضا لماذا السنجل برنس في عيده ؟


<div id="fb-root"></div><script>(function(d, s, id) {  var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];  if (d.getElementById(id)) return;  js = d.createElement(s); js.id = id;  js.src = "//connect.facebook.net/en_US/sdk.js#xfbml=1&version=v2.3";  fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);}(document, 'script', 'facebook-jssdk'));</script><div class="fb-video" data-allowfullscreen="true" data-href="https://www.facebook.com/video.php?v=812999622086735"><div class="fb-xfbml-parse-ignore"><blockquote cite="https://www.facebook.com/video.php?v=812999622086735"><a href="https://www.facebook.com/video.php?v=812999622086735">في يوم السناجل العالمي.. سنجل يعني برنس</a><p>في يوم السناجل العالمي.. سنجل يعني برنس النهارد اليوم العالمي للسناجل. تعرف إن السنجل عنه مميزات كتير بس يمكن هو مش واخد باله منها.. شوف التقريرإعداد: ندى محسنقراء: منى عبالفتاح</p>Posted by ‎<a href="https://www.facebook.com/DotMsrTV">دوت مصر تي في</a>‎ on Sunday, April 19, 2015</blockquote></div></div>