التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:44 ص , بتوقيت القاهرة

Gelato Mio.. أيس كريم ولا في الأحلام

تمشي وسط شوارع الزمالك كالمعتاد، فتجد لوحة كبيرة يميزها لونها الأخضر على واجهة محل زجاجية "Gelato Mio” لتعتقد أنك عبرت القارات، ليستقر بك الحال بداخل إيطاليا؛ حيث تصميمات محال الأيس كريم والجيلاتو التي تشبه بقدر كبير تصميم "جيلاتو ميو".



المحل ليس بكبير المساحة، ولكن تصميمه رائع ومريح للأعصاب، يميزه اللون الأبيض الذي يغلب على ديكور المكان، كما أنه بمجرد الدخول إليه، يسمع صوت الموسيقى الهادئة التي تبعث الارتياح في النفس، بجانب روائح الأيس كريم الجذابة بالطبع.


"جيلاتو ميو" مقسم على دورين، يحتوي الدور الأرضي على ثلاث طاولات فقط بكرسيين، لكل طاولة مصممين بطريقة مريحة ومختلفة، بالإضافة إلى ثلاجة كبيرة تحتوي على تورتات وحلويات مختلفة يجمع بينها مذاق الأيس كريم أو الجيلاتو، وثلاجة أخرى تحمل نكهات مختلفة من الأيس كريم ليختار الزبائن ما يفضلونه منها، أما الدور العلوي، فهو يقتصر على المطبخ فقط.



أقامت صاحبة مشروع "جيلاتو ميو" "بيري ريمون" مهرجانا للشوكولاتة بداخل المحل في الفترة من 16 أبريل إلى اليوم 18 أبريل من الساعة 11 صباحا إلى الساعة 11 مساء، لتضيف 10 أنواع جيلاتو شوكولاتة بدل نوع أو اثنين فقط، وبدون زيادة في الأسعار، وهو يختلف عن الأيس كريم العادي في كونه مضاف إليه كريمة ويتم عمله يوميا لأنه غير صالح للتخزين مثل الأيس كريم، وبتلك الطريقة يمكنها أن تجذب عدد أكبر من الناس للمحل خارج منطقتي الزمالك والمهندسين.



من بين أنواع الأيس كريم المتنوعة مثل الشوكولاتة بالبرتقال، القهوة، الكريز الكيندر، النوتيلا، وغيرها، تم تجربة الشوكولاتة الدارك مع الكراميل في (كون "2 بولا") سعره 12 جنيها، ونكهته من أجمل نكهات الأيس كريم في القاهرة.


أما كون الريد فيلفت "3 بولا"، أو كون الشوكولاتة "3 بولا"، فسعر الواحد 20 جنيها وبالنسبة للأكواب، فسعر الصغير "2 بولا" 12 جنيها، والوسط "3 بولا" 19 جنيها، والكبير "4 بولا" 30 جنيها، وسعر تورتات الجيلاتو 130 جنيها للواحدة.



وما زاد التجربة جمالا، وجه "ريمون" البشوش الذي لا تفارقه البسمة حين تتعامل مع الزبائن، ولا يقل مساعديها بشاشة عنها.


تجربة تناول الأيس كريم في "جيلاتو ميو" مبهجة من نوعها، فلا تدعها تفوتك في اليوم الأخير من مهرجان الشوكولاتة بداخل المحل.