التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 03:44 ص , بتوقيت القاهرة

توقيع "الروح الثامنة" لنرمين يسر.. الأحد

تستضيف مكتبة الكتبجية، بالمعادي، حفل توقيع ومناقشة رواية "الروح الثامنة"، الصادرة عن الدرا المصرية اللبنانية، للكاتبة نرمين يسر، غدا الأحد، في السابعة مساء.



تدور الرواية حول وجود أشخاص قد يمروا في حياتنا للحظات، نراهم من الخارج، وقد لا نعرفهم جيدا، لكنهم يحدثوا في حياتنا تأثيرا لا يحدثه فيها من عشنا معهم عشرات السنين، ويغيروا نظرتنا للأمور تغييرا جذريا.


وتتعرض الرواية لعدة ثقافات "أفغانستان، وإنجلترا، والصين، ومنغوليا، وكندا، ومصر"، فالبطلة في أفغانستان تلتقي بفرزات وتتعلم منه التصوف، وتصل أمام عينيه المندهشتين لدرجة عالية لم يصلها حتى معلمه، وفي الساعات القليلة التي تقضيها في إنجلترا تلتقي بمراسل صحفي يعيش حياته بالطول والعرض، وفي الصين تلتقي بزوج فقد زوجته لتوه وأصبحت حياته مدمرة.


وفي منغوليا تعيش مع أسرة غاب عنها عائلها، وفي كل مرة تحدث تأثيرا معينا فيمن تلتقي بهم، والذين يصبحون هم الرواة، يقصون علينا بضمير الشخص الأول رؤيتهم لها، كيف دخلت حياتهم، ذكرياتهم معها، ماذا رأوا منها من روعة وجمال، كيف تغيرت حياتهم للأفضل على يديها، وفي النهاية نكتشف أنها من أصل مصري، وأن كل شيء بدأ من مصر، حبيبها الذي تعود إليه في النهاية وتموت بين يديه مصري، تلهمه الإلهام الأخير بكتابة الفيلم الذي كان يحاول كتابته منذ سنين بلا جدوى.