التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:08 م , بتوقيت القاهرة

احمي شعرك من شمس الصيف بمواد طبيعية

تعرف الكثير من الفتيات كيفية العناية بالبشرة من الشمس وحمايتها من الأشعة فوق بنفسجية، ولكن كثيرا ما تنسى حماية شعرها من جفاف وتساقط والتقصف فصل الصيف، فهو تماما مثل الجلد يحتاج للاعتناء خاصة إذا تعرض للشمس الشديدة، ولإصلاح ذلك الضرر يمكنك تجربة ما يلي  


وصفة  الأفوكادو والموز


يساعد الأفوكادو على استعادة جمال وتألق شعرك، لاحتوائه على فيتامينات Aوb وكذلك الزيوت الغنية سهلة الامتصاص، كما يحمي الموز شعرك من الضرر البيئي، كما يحتوي على "حمض الستريك" الذي يمنح شعرك اللمعان.



وللحصول على الوصفة: اخلطي نصف موزة مع نصف ثمرة أفوكادو، وللحصول على أفضل نتائج يضاف بعض الحليب للمكون وكبسولة من فيتامين E.


اخلطي المكونات حتى يصبح أملس وفرك به فروة الرأس وتغطية شعرك بكيس بلاستيكي لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء البارد ويمكنك تطبيقه أسبوعيا.


وصفة جوز الهند والعسل


يحتوي جوز الهند على الفيتامينات ومضادات الأكسدة، الذي يعتبر مطهر لفروة الرأس ضد الالتهابات الفطرية ويرطب الشعر ويخلصه من القشرة.


أما العسل فهو مرطب طبيعي ويحمي من الرطوبة ومضاد للبكتريا ويحافظ على صحة فروة الرأس ويساعد على نموه.



ولعمل ماسك جوز الهند والعسل تحتاجين


ملعقة طعام من زيت جوز الهند وملعقتين شاي من العسل في وعاء خلط، إضافة في المكونات السابقة مع التقليب الجيد حتى نحصل على خليط سميك.


يوضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك بلطف فى حركات دائرية


يغطى الشعر بمنشفة ساخنة ويترك من 15:30 دقيقة  ثم يشطف بماء دافئ


وصفة البيض 


يساعد البيض في علاج جفاف وسقوط الشعر  تقوية البوصيلة،  ويمكنك صنع ماسك البيض من خلال فصل بياضه عن الصفار ثم ضيفي ملعقة كبيرة من الماء للصفار، ويمزج حتى يصبح الخليط دسم ثم نضيف لهم البياض، يبلل الشعر بالماء الدافئ، ويضاف له الخليط ويدلك به فروة الرأس بواسطة أطراف الأصابع ثم يشطف بالماء البارد.



اللبن الرائب والبيكربونات


يعمل البيكربونات على تخلص الشعر من الدهون الزائدة والأتربة، في حين يرطب اللبن الرائب الشعر ومنحه التغذية التي يحتاجها.


وللحصول على ماسك كل ما عليكِ هو خلط ملعقة صغيرة من البيكربونات مع ملعقتين من اللبن الرائب.