التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 03:16 م , بتوقيت القاهرة

صور| هندي يخطط لبيع كليته لإنقاذ حياة أطفاله الأضخم في العالم

قال رجل هندي أنه يخطط لبيع كليته لتوفير المال لشراء علاج ينقذ حياة أطفاله الثلاثة، الذين يعانون من السمنة المفرطة.


يعد أطفال الرجل الثلاثة: الأختان "يوجيتا"، ويبلغ عمرها خمس سنوات وتزن 48 كيلو جراما، و"أنيشا"، وعمرها ثلاث سنوات وتزن 34 كيلو جراما، وأخوهما "هارش" الذي لم يتجاوز عمره 18 شهرا، ويزن 15 كيلو جراما، من أكثر الأطفال سمنة في العالم.



وقال والدهم - 34 عاما - لصحيفة "الديلي ميل" أنه يخطط لبيع كليته، من أجل الحصول على المال الكافي لعرض أبنائه على أفضل الأطباء الأخصائيين في أمراض البدانة.


وقالت والدتهما أن الأطفال في حالة جوع دائمة، وأنها تقضي ساعات في المطبخ بسببهم، حيث يبدأون بالصراخ في حال تأخرت قليلا في تقديم الطعام لهم، ويتناول الأطفال الثلاثة في الأسبوع الواحد ما يكفي لإطعام عائلتين لشهر كامل.



وأضافت الأم أن إطعام أطفالها ليست المشكلة الوحيدة حيث لا تقدر على حمل أي منهم من الأرض، خاصة أنهم لا يقدرون على المشي طويلا أو القيام بأي عمل، وهذا ما يعتبر عملا شاقا بالنسبة لها.



ويعاني الأب الفقير من عدم قدرته على توفير المال الكافي لإطعام أبنائه، مما يجبره على الإقتراض من الأقارب والأصدقاء.


الغريب أن الطفلة الرابعة في الأسرة، وعمرها 6 سنوات، وزنها أقل من الطبيعي تزن 16 كيلوغراما فقط، وكشفت الأم أن ابنتها يوجيتا كانت ضعيفة عند ولادتها حيث كانت تزن 1.5 كليلوغراما فقط، وكانوا خائفين بشأن صحتها آنذاك، وكذلك الشأن بالنسبة لأخويها، لكن مشاكل السمنة بدأت معهم عند بلوغ عمر كل منهم السنة الأولى.



الأطباء شخصوا حالة الأطفال بأنهم يعانون من متلازمة "برادر ويلي" لكنهم لا يعرفون طريقة لعلاجها، ومن أعراض هذا المرض الجوع المستمر وانخفاض قوة العضلات، والتخلف العقلي. وأكد طبيب الأطفال المشرف على حالة هؤلاء الأطفال الثلاثة بأن هناك تراكما غير طبيعي للدهون بأجسادهم، فضلا عن عدم القدرة على التنفس بشكل سليم بسبب الغدد الصماء أو متلازمة "برادر ويلي".