التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:37 ص , بتوقيت القاهرة

صور| مسار إجباري يشارك في حفل ختام "أُشطورة" الموسيقي

شارك فريق مسار إجباري، في ختام مهرجان "أُشطورة" السنوي الأول، الذي أقيم على بعد حوالي 20 كيلومترًا، من مدينة راس سدر، في منطقة سياحية مميزة، تشتهر بشدة الرياح اللازمة لممارسة الرياضات البحرية.


وأقيم المهرجان في وادٍ صحراوي، يبعد 3 كيلومترات عن البحر، وقام بالتصميم المعماريون؛ رمسيس نصحي، خالد الحمامي، وجواد حشيش.



وشارك في المهرجان أكثر من 70 موسيقيًّا، منهم؛ فريق الدور الأول، عازف الـ"ساز" عبدالله أبوذكري، ونوال وميشيل كسرواني من لبنان، ومريم صالح، وتامر أبوغزالة، فريق سكون، ومن المغرب، الفنان المغربي مهدي ناسولي، كما شارك المخرج شريف نخلة أيضًا بتقديم فيلم تسجيلي عن فريق Les Petits Chats.



وقدم مسار إجباري عرضًا موسيقيًّا ساخنًّا يوم السبت في منتصف الليل، رغم البرودة الشديدة والرياح الترابية، وسط تفاعل كبير من الجمهور، كما استضاف يوسف ومو (من فريق لايك جيلي)، منظمي "أشطورة".


وفي ختام المهرجان، شارك أعضاء الفريق، أيمن وحافظ وصيام، مع فناني المهرجان في تقديم عرض جماعي شبه ارتجالي، حاز إعجاب الجمهور.



وتأتي مشاركة مسار إجباري في مهرجان "أُشطورة" براس سدر، بمحافظة جنوب سيناء، ضمن جولته في محافظات مصر المختلفة، حيث أقام عدة حفلات في القاهرة والإسكندرية وطنطا والمنصورة.


ويستعد الفريق للقيام بجولة أخرى قبل نهاية الشهر الجاري، حيث يشارك مع فريق كايروكي في مهرجان "باب الشمس"، الذي تنظمه مؤسسة "أجورا" بحدائق أنطونيادس بالإسكندرية، الجمعة، 24 أبريل الجاري، ثم في الإسماعيلية، يوم 25 أبريل، ثم المنيا، يوم 27 أبريل، وأخيرًا في درب 1718 بالفسطاط.