التوقيت الخميس، 03 ديسمبر 2020
التوقيت 10:13 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| ماهر يرد على مهاجميه بعد زيارة العراق

قال الفنان أحمد ماهر، مساء أمس الأربعاء: إن "زيارته للعراق، وتحديدًا لمقابر قوات الحشد الشعبي الشيعي، جاءت بعد توجيه الدعوة له عبر صحفي عراقي، تابع للسفارة العراقية بالقاهرة، يدعي ضياء الأسدي، وأنه ووفد الفنانين المصريين قاموا بتلبية الدعوة بحسهم الوطني الإسلامي، باعتبار مصر دولة مسلمة".


وأضاف ماهر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين، إنجي أنور، ورامي رضوان، عبر برنامج "البيت بيتك"، على شاشة "ten" الفضائية، إن "قوات الحشد الشعبي هي البديل للجيش العراقي، واستطاعت تحرير عدة أماكن من قبضة داعش، بعد أن استطاعت الاستيلاء على ثلث العراق، وآخرها تكريت".


واستطرد ماهر، قائلًا: "عندما أجد كيانا يكتسح داعش، فهذا أمر يفرح القلب، ولم أتحرك للسفر إلا بعدما تأكدت أن هذه الزيارة برعاية الدولة، ورئيس الوزراء العراقي، حيث تحدث لنا في بيان واضح، أن الحرب ضد داعش، تستوجب من الجميع مواجهتها، وأنا لم أكن على علم بأي نشاط مسبق لقوات الحشد الشعبي، فهدفي من الزيارة دعم الحكومة والدولة العراقية".


وتابع: "الدور كان علينا، وداعش قرب من مصر، لولا ربنا أرسل لنا طوق النجاة، الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولا أدعم أي مليشيات، فالقضية هي دعم عربي لدولة تعمل تحت مظلة الجامعة العربية، أمام قوة غاشمة تهدم المتاحف، والمساجد، ولا يعنيني من يهاجمني على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنهم لا يدركون حقيقة الأمر".