التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:23 ص , بتوقيت القاهرة

نشاط الحارة المصرية "يطفح" سخرية من شباب الجامعة الأمريكية

لم يتصور شباب نادي المسرح والفيلم بالجامعة الأمريكية، أن يثير نشاط  خاص بالطلاب، حملة واسعة من الامتعاض والانتقادات، طالت كل شيء.


الدعوة أطلقها طلاب "AUC" بالقاهرة، لتنظيم يوم شعبي، غرضه تقريب "ملامح الحارة المصرية البسيطة بملامحها الشعبية الجميلة"، وذلك عبر "فيس بوك"، ليسخر منه رواد الموقع، واصفينه بـ"النشاط العنصري والساذج"، الذي ينم عن انعزال تام عن واقع معاش.


تضمنت الدعوة وصفا تفصيليا للأنشطة التي سيحضرها المشتركون، من حضور فرح شعبي، ومشاهدة "النبطشي"، والجلوس على مقهى بلدي، ومشاهدة ورش "ميكانيكي"  و"نجار" وشرب عصير قصب، مقابل 150 جنيها. 


وقال أحد المعلقين: "الأمر بكامله مشهد سينمائي داخلي بأستديوهات النحاس في إطار فيلم العزيمة، فالحارة التي تتحدث عنها الفعالية غير واقعية، نابعة من خيال مستلهم من مسلسل أرابيسك". 



 


حسن جابر أول من اشار إلى الدعوة السابقة، وعلق عليها: "شباب كايرو عاملين إي?نت لـAUC يحضروا فرح شعبي، ويقعدوا على قهوة بلدي ويتفرّجوا على الميكانيكي والنجار بـ150 جنيه!".


شباب كايرو عاملين إي?نت لـAUC يحضروا فرح شعبي و يقعدوا علي قهوة بلدي ويتفرّجوا علي الميكانيكي والنجار .. بـ150 جني !

Posted by Hassan Gabr on Tuesday, April 14, 2015

 


علامات التعجب التي وضعها حسن في نهاية التعليق السابق، تفاعل معها عدد آخر من المستخدمين بردود مختلفة، فذكرت إيمان عبدالرحيم، كاتبة وروائية من سكان القاهرة: "يا رب أنا عايزة أسيب الكوكب ده بقى.. إن شا الله أروح زحل"، في إشارة لعبثية الأمر.


يا رب أنا عايزة أسيب الكوكب ده بقى.. ان شا الله أروح زحل

Posted by Eman Mohammed Abd El-Rahim on Wednesday, April 15, 2015

أما عمرو عبدالرحمن، أستاذ مساعد بإحدى كليات المملكة المتحدة، من مواليد شبرا الخيمة، فدعا المنظمين إلى مزيد من الواقعية المعاصرة، حيث كتب: "طب ما تخلوا المجاري تطفح بالمرة يوميها في الجامعة، عشان الموضوع يبقي حكيكي حكيكي يعني!". 


طب ما تخلوا المجاري تطفح بالمرة يوميها في الجامعة عشان الموضوع يبقي حكيكي حكيكي يعني!

Posted by Amr Abdelrahman on Wednesday, April 15, 2015

 


ومثلت باقي التعليقات "سخرية طافحة" من النشاط الطلابي، الذي استهدف دمج الطلاب داخل مجتمعهم المعاصر، حيث ردت المستخدمة "Sky Blue": "طلاب AUC من كوكب المريخ ومبيشوفوش الحاجات دي ولا حتى يسمعوا عنها"، أما أسامة دياب، فسخر بطريقته: "حديقة الإنسان في الجامعة الأمريكية لأول مرة تجيب لكم من أعماق أدغال القاهرة فصيل الميكانيكي النادر، اللي بيتغذى على ساندويتشات الفول صباحا". 


طلاب الجامعة الامريكية عاملين ايفنت علشان يروحوا يتفرجوا على الحارة المصرية الاصيلة ويشوفوا العجلاتى والمصوراتى والميكان...

Posted by Sky Blue on Wednesday, April 15, 2015

حديقة الإنسان في الجامعة الأمريكية لأول مرة تجيب لكم من أعماق أدغال القاهرة فصيل الميكانيكي النادر اللي بيتغذى على ساندو...

Posted by Osama Diab on Wednesday, April 15, 2015