التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 09:30 م , بتوقيت القاهرة

5 مسلسلات قد تكون بدايتك لدخول عالم الدراما الأمريكية

الدراما الأجنبية عالم غريب على بعض المصريين، يعتبرونه "دوامة أخرى"، بينما لم يخرجوا حتى الآن من دوامة المسلسلات التركية والهندية والكورية المدبلجة، فأصبح البعض يتعامل مع المسلسلات الأجنبية على أنها شر يجب تجنبه، خاصة أنها تحتاج عناء في ترجمتها وتحميلها، لاسيما مع عدد مواسمها الكبير، وتصويرها على فترات.


لكن في سبيل ذلك يفوت هؤلاء العديد من المسلسلات التي قد تستحق متعة المشاهدة وعناء الوصول لها، ولهذا رصد "دوت مصر" أبرز المسلسلات العالمية، التي انتهت مواسمها، وفي الوقت نفسه، حققت نجاحا جماهيريا ونقديا، قد تكون بداية جيدة ومشجعة لدخول ذلك العالم:


Lost  


يعد من أنجح المسلسلات في تاريخ الدراما، بدأ عرض الموسم الأول منه عام 2004 لينتهي عرض الموسم السادس منه عام 2010. تدور قصته حول حادث سقوط طائرة تحمل بعض الأشخاص المميزين على إحدى الجزر المجهولة والتي لا يستطيعون الخروج منها، ليواجهوا العديد من المواقف، التي ليس لها تفسير والعديد من الألغاز.



 


Prison break


مكون من أربعة مواسم. بدأ عرضه عام 2005 وانتهى 2009. تدور قصته حول أخوين، يتهم إحداهما ظلما باغتيال أخ نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، ويحكم عليه بالإعدام. لكن شقيقه المهندس المعماري بعد أن ييأس من عدالة القانون، يقرر أن يساعد أخاه على الهروب من السجن.



 


Breaking bad


يتكون المسلسل من 5 مواسم. بدأ عرضه عام 2008 لينتهي في عام 2013. تدور قصته حول مدرس كيمياء يصاب بالسرطان، ويتجه لصناعة مخدر "الميث"، من أجل تأمين مستقبل عائلته.



 


Dexter


عرض على مدار 8 مواسم، بين 2006 و2013. تدور أحداثة حول شخصية ديكستر مورغان، الذي يعمل كفني المختبر ومحلل لطخات الدم في مركز شرطة ميامي، حيث يعمل فني المختبر نهارا، وفي الخفاء قاتل محترف، يستخدم رغبته في القتل للتخلص من القتلة.



 


The mentalist


يتكون من 7 مواسم، بدأ عرضه في 2008 وانتهي 2015. تدور أحداثه حول باتريك جاين، الذي يدعي أنه وسيط روحي، ويصل به الغرور ليتحدى أحد القتلة المتسلسلين على التلفاز، حتى يقتل ذلك القاتل عائلته، ليبدأ بعد ذلك باتريك في العمل مع الشرطة كمستشار، لينتقم من القاتل، مستخدما قدراته في قراءه لغة الجسد.