التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:32 ص , بتوقيت القاهرة

برنامج مهرجان "باب الشمس" في الإسكندرية

تبدأ فعاليات مهرجان "باب الشمس" في الإسكندرية، 18 أبريل الحالي، وحتى 24 أبريل. يتضمن برنامج المهرجان العديد من الفعاليات، التي تشمل "الندوات - ورش العمل - وعروض موسيقية".

برنامج المرهرجان: 

- السبت 18 أبريل، ورش عمل مكثفة عن "الطاقة وإعادة التدوير" للأطفال والشباب، في مكتبة ألف، بكفر عبده، الخامسة عصرا.

- الأحد 19 أبريل، تستمر ورش عمل المكثفة عن "الطاقة وإعادة التدوير" للأطفال والشباب، بمكتبة "أ" في كفر عبده، الخامسة عصرا، إضافة إلي مناقشة عن الطاقة والطاقة المتجددة، في مدرسة سان جبرائيل، السابعة مساء.

- الاثنين 20 أبريل: مؤتمر صحفي، مهرجان الحرف اليدوية "سوا"، بتمويل من سفارة هولندا، عرض فيلم وثائقي عن مشروع "سوا". عرض فيلم وثائقي عن مهرجان الحرف اليدوية، بالمركز الثقافي اليوناني، السادسة مساء. ورش عمل مكثفة عن "الطاقة وإعادة التدوير" للأطفال والشباب، بمكتبة "أ"، الخامسة عصرا.

- الثلاثاء 21 أبريل: استمرار مهرجان الحرف اليدوية "سوا"، بتمويل من سفارة هولندا، في المركز الثقافي اليوناني، بداية من العشرة صباحا حتى الثامنة مساء. ملتقى المبتكرين الشباب، وعرض للمشاريع الطلابية التي تخص الطاقة، بمعهد جوته، السابعة مساء. ورش عمل مكثفة عن "الطاقة وإعادة التدوير" للأطفال والشباب، بمكتبة "أ" في كفر عبده، الخامسة عصرا.

- الأربعاء 22 أبريل والخميس 23 أبريل: ورش عمل مكثفة عن "الطاقة وإعادة التدوير" للأطفال والشباب، بمكتبة "أ"، في كفر عبده، الخامسة عصرا.

- الجمعة 24 أبريل: يوم الطاقة و مهرجان الرياضة، الذي يضم تمرين جري مع "ألكس رانرز"، يبدأ من لاتينو جليم (تنظيم أليكس رانرز)، وماراثون للدراجات (تنظيم سايكل إيجيبت)، إضافة إلي عروض "فري ستايل" لكرة القدم.

يضم برنامج المهرجان أيضا عدة فعاليات بحديقة أنطوميادس، تشمل "معرض للوحات الثلاثية الأبعاد، - ورش عمل في الرسم - عرض لفريق إسكندرية للفنون الشعبية - عروض للسكيت بورد - عروض لرقص الهيب هوب"، وحفلات موسيقية يشارك بها ثلاثة فرق مستقلة هي "نور عاشور - مسار إجباري - كايروكي".