التوقيت السبت، 28 نوفمبر 2020
التوقيت 09:43 م , بتوقيت القاهرة

حوار| عمرو إسماعيل: بلاك تيما الأكثر مصرية وسط الفرق المستقلة

عمرو إسماعيل مؤلف موسيقى، يعمل في الوسط الفني منذ 25 عاما، درس الموسيقى في لندن، وكانت بدايته مع الفنانة عايدة الأيوبى، ثم اتجه إلي التأليف الموسيقى عام 1993، وصدر له أكثر من 12 ألبوم موسيقى لعل أهمها "سلسلة الرحيل".


لتبدأ عقب ذلك مرحلة الموسيقى التصويرية، حيث قام بتأليف الموسيقى التصويرية لأكثر من 70 فيلما ومسلسلا، على مدار الـ 15 عام الأخيرة، ولحن الكثير من الأغاني لعدد من المطربين منهم على سبيل المثال: مدحت صالح - خالد سليم - جنات - ريهام عبدالحكيم، وتعد مشاركته في ألبوم بلاك تيما الثاني، التعاون الأول بينه وبين الفرقة، وكان حوارنا معه كالتالي..


- شايف التعاون مع بلاك تيما ازاي؟


اختلاف موسيقى بلاك تيما عن معظم الفرق الجديدة خلانى اتطلع للتعاون معاهم، وبسبب صداقتي لأمير صلاح الدين كنا كتير بنتكلم عن إمكانية التعاون، وكنا منتظرين أول فرصة ممكن نحقق فيها الفكرة دي.


- وزعتلهم كام أغنية وأسمائهم إيه؟


وزعت أغنيتين في الألبوم الجديد وهما "أوس أوسو - كن سعيد".


استمع إلى كن سعيد 



- شايف ألبومهم التاني مختلف في الألحان عن الأول؟


بلاك تيما بيقدموا كل مرة ألحان مختلفة، وكل أغنية من أغاني الألبوم حالة فنية مختلفة، وبالتالي الألبوم الجديد مختلف تماما عن الأول.


- متوقع إن يبقي في هجوم من الجمهور ولا، لأن الألبوم الأول كان الجمهور العادي مش متقبله؟


 الاختلاف على الألبوم أو أي عمل فني شيء طبيعي وصحي جدا، وطول ما الفنان بيقدم أعمال جديدة طول ما هيكون فيه قبول وهجوم وده لاختلاف الأذواق، وفي الآخر الفرقة بتقدم عمل فني متكامل في شكل ألبوم مكون من مجموعة أغاني جديدة ومش هتكون الأخيرة بإذن الله.


استمع إلى أوسو أوسو 



 - تفتكر ايه اللي ممكن يكون مختلف في بلاك تيما عن غيرهم من الفرق المستقلة؟  


بلاك تيما في اعتقادى هم الأكثر مصرية بين الفرق المصرية المستقلة، وده راجع لطبيعة الألحان ونوع الكلمات اللي بيقدموها، ده غير إنهم لا ينتهجوا نوع معين من الموسيقى الغربي زي "موسيقى الروك"، في شكل أغاني مصرية زي فرق مستقلة كتيرة.


- إيه مشارعيك الجاية؟


أستعد لطرح ألبوم موسيقى جديد خلال الصيف، وهو تجربة جديدة هيتم من خلالها المزج بين الموسيقى الإلكترونية والمصرية.