التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 10:26 م , بتوقيت القاهرة

مارسيل خليفة يصف منعه من الغناء بالكويت بـ"المحرقة"

أبدى الفنان اللبناني، مارسيل خليفة، أسفه بسبب منعه من إحياء حفلته الغنائية في الكويت، واصفا ما نعيشه اليوم بـ"المحرقة"، قائلا إننا أصبحنا نأكل بعضنا البعض، وأن المشاكل داخلنا وفي أرواحنا وفي التراث، ولا بد أن نعالج ذلك فورا وإلا سنظل مهزومين.


وقال مارسيل في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إنه يرغب في توجيه رسالة لأهله في الكويت، مؤكدا أنه يأسف بسبب اعتراض أحد نواب مجلس الشعب المتشددين في البرلمان الكويتي، على إقامة حفلته، مطالبا بإلغائها، وأن الحكومة الكويتية وافقت على الفور، ومنعت أمسيته الوطنية التي كانت تحت عنوان "تصبحون على وطن"، بحسب وصفه.


وأضاف المطرب اللبناني أنها ليست المرة الأولى التي يتم منعه من إحياء حفلاته الغنائية، حيث عاش عددا كبيرا من تلك التجارب الصعبة، مؤكدا أنه خاض معارك كثيرة لحماية الثقافة والفن، وأن الموسيقى هي الشيء الوحيد الذي كان يحميه، على حد زعمه.


واستكمل مارسيل رسالته، قائلا: "إن هناك خديعة كبرى تحدث ضدكم، وإنه لا بد أن يكون لدينا قدرة على الرؤية في الظلام، وأنه مهما تم منعنا من التواصل معكم يجب أن تبقى أصواتكم مرتفعة، ونقول لا، ولا نخاف"، متابعا أنه في هذا الجو الخانق كم يعزنا الغناء، وفقا لقوله.


وكانت الحكومة الكويتية أصدرت قرارا منذ أيام بمنع مارسيل خليفة من دخول أراضيها، وكان من المقرر أن يُحيي حفلا غنائيا ضمن فاعليات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وسط اعتراض بعض النواب الإسلاميين على الحفل.