التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 05:59 م , بتوقيت القاهرة

فرقة "المفتحين" تهاجم وزارة الثقافة لتقديم عروضها

هاجمت فرقة "المفتحين" المسرحية للمكفوفين، وزارة الثقافة لتعنتها في تخليص إجراءات تقديم عرضها المسرحي الأول بعنوان "حكايات مصرية" للمؤلف حمدي عبد العزيز.


وقال سيد مجاهد رئيس فرقة المفتحين، إن الهيئة العامة لقصور الثقافة شكلت لجنة ثلاثية برئاسة "محمد زغلول" مدير عام إدارة التمكين لذوي الاحتياجات الخاصة بوزارة الثقافة، للوقوف على مدى جاهزيتنا لتقديم العرض وأثنوا علينا كثيرا وطلبوا منا إعدادا ميزانية بقيمة الإنتاج لإرسال الشيك الخاص بتكلفة العرض، مضيفا قمنا بعمل الميزانية المطلوبة وأرسلناها وبعد مرور قرابة شهر لم يصلنا أي رد على اعتماد الميزانية وإرسال الشيك الخاص بالعرض حتى الآن.


من جانبه، أوضح جمعة دوبل مدير الفرقة، أنهم استنفذوا كل الطرق الشرعية لاعتماد الميزانية بعد أن انتهتوا من البروفات الخاصة بالعرض، متهما مديرية الثقافة بالغربية بالتقصير وعدم التواصل بجدية مع الوزارة لتخليص إجراءات الميزانية.


وأكد دوبل، أن العمل إذا لم يتم عرضه خلال شهر مايو المقبل على الأكثر لم يتم عرضه هذا العام، وستتكبد الفرقة خسائر مالية كبيرة بسبب ذلك، لافتا إلى أنهم سيرفعون دعوى ضد وزارة الثقافة للمطالبة بالتعويض المناسب.


وأوضح أن هذا العرض ينتظره أكثر من 13 مليون شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر وعدم مساندتنا يعني تهميشهم، وقال: "لن نقف صامدين حيال هذا التعنت وسنصعد الأمر إلى رئيس الوزراء ومنه إلى رئيس الجمهورية".


يذكر أن المفتحين هي أول فرقة مسرحية على مستوى مصر والوطن العربي للمكفوفين تأسست في يناير 2013 بهدف توصيل قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال أعمال فنية مسرحية، والمساهمة الفعالة في المجتمع.