التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 05:19 ص , بتوقيت القاهرة

القياسات المُفضلة لِسعادة الوزير

راجعت نفسي كثيرًا قبل أن أشرع في الكتابة عن أزمة السيد وزير الثقافة مع الأستاذة عزة، وما أكثر العَزات في بلادي شديدة الغِني والتَرف.. تِلك الأرض المُترَفَــة التي نرفل جميعا من أصغر مواليدها إلى أكبر مُعمريها في نعيم لا يسبقنا فيه إلا سَلطَنــة "بروناي".



 ما أكثر العَزات اللائي يترددن على الجيم، ويأكلن أكلا صحيًا، وينعمن بالاسبور على ضفاف النيل وسور الماريلاند والكومباوندز المختلفة؛ ذلك لأنه بات أصيلا في ثقافتنا الرائعة ألا يتعدى قياس ملابس نسائنا الفُضليات قياس زيرو؛ حِرصا منا على مواكبة خطوط الموضة القادمة إلينا من أكبر دور الأزياء في باريس، تلك التي باتت في متناول أيدي كل من هَب ودَب في بلادي المُترَفَـــة، ما أكثر العَزَات في بلادي اللائي يتناولن المياه القادمة من سويسرا رأسا كَأنقى مياه في العالم؛ حِرصا على بشرتهن ونضارتها والتوازن الأسموزي لأجسادهن.


العَزَات في بلادي حين يتغير قياسهُن ولو مقاس واحد، يذهبن فورا لمستشفيات التجميل الحكومية الرائعة كي يجرين عمليات تكميم المعدة وتنسيق القوام ويواظبن بعدها على الذِهاب للنادي الصحي المجاني أو المدعوم مِن قِبل مملكة النعيم.


ودونما اعتبار يا عزة هل مظهرك اختياريا أم فرضه أي وضع لا نعلمه.. ليس من حقك أن تكوني إلا على الشاكلة التي تُرضي سعادة الوزير الموقر فهو عِنده مشكلة مع "التخان"؛ وفقا لما ذكره بنفسه وثَمَن عليه كل جوقته ممن شاركوه الضحك والابتسام على دعابته السمجة التي انتهكت كرامتك عزيزتي.



نَعـــم فلتسقط كل إنسانية، وكل حرية، وكل حق شخصي لـ "عزة" في أن تكون على مظهر ارتضته لنفسها،  لنفرض رأينا ونعبر عنه جهرا في مليونية في ميدان التحرير رافعين شعار: شكلك مش عاجبنا يا عزة إنتي تخينة.. ونٌمعِن جميعا في الاستظراف كما فعل وتجاوز سعادة الوزير، لكني أعود أدراجي أنا وكلماتي لأعتب على سعادته عَتَب محبة.


لماذا لم تضع سيدي الوزير في مسوغات تعيينك ملحوظة صغيرة بالقياسات التي تُعجب سيادتك.. من أين لـ عزة أن تعلم أنك تُفضِل القياس small؟ تعرف منين هي والنبي؟ للوظائف في عزبة جنابك.. عفوا الوزارة.. قصدي الوزارة.


قول يا بيه.. عَبَــــر اكتب المواصفات المُفضلة لجنابك على باب المكتب كده و كَــــ شرط قبول، وبعدين ده كله بعيدا تماما عن الصورة الذهنية اللي عند الناس بأن للوزير أو المدير أو خلافه علاقة مشبوهة بالموظفات والسكرتيرات.. لماذا تلفت نظرنا يا سيدي لهذه الذهنية المشوهة؟ أنت مالك يا فندم هي تخينة ولا رفيعة هو أنت هاتعمل بيها إيه بالضبط؟


وبعدين برضو حضرتك ماوضحتش ماهي المشكلة اللي عند حضرتك مع التُخان.. ده حتى كل مشكلة ولها حل.. قول أنت بس وفضفض عن قلبك.. ولا وزير أجاب.. ولا عزة خَســـت إرضاء للوزير.. البلد بتضيع والأنانية مسيطرة على الطرفين.