التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:38 م , بتوقيت القاهرة

للرجل.. قواعد اختيار ساعة اليد

مع انتشار أجهزة الموبايل والآي باد وغيرها من وسائل الاتصال الحديثة، قل الاعتماد على ساعة اليد لمعرفة الوقت والتاريخ، لكن ما يزال الرجل الأنيق يعلم ما تضفيه ساعة اليد إلى مظهره، وكيف تكمل إطلالته بها، لذلك نجد عددا من الرجال يتميزون بلبس مهندم مع ساعة يد مناسبة، ولكن السؤال هو كيف تختار ساعة يد مناسبة لك.


كل ما عليك هو إلقاء نظرة سريعة في دولابك، ومعرفة ألوان وتصميمات ملابسك، لتستطيع اختيار الساعة التي تتماشى مع قطع ملابسك من بين الأنواع التالية:
 



الساعة الرقمية


تعتمد على الشكل الإلكترونى في عرض الوقت والتاريخ، وعادة تكون مناسبة لجو الرحلات والمغامرات، وتناسب الشباب العصري وصغار السن.

الساعة الرياضية


مصنوعة من مواد بلاستيكية عالية الجودة، لتكون خفيفة فى الوزن وقت ممارسة الرياضة ومتوفرة بألوان كثيرة ومتنوعة، وأهم ما يميزها وجود بعض تقنيات قياس ضغط الدم، ويمكن استخدامها تحت الماء، فهي مناسبة للسباحين والرياضيين، فإذا كنت تفضل الملابس الرياضية في التنزه يمكنك اقتناء واحده لتكمل أناقتك.

الساعة الكلاسيكة


تصميم ملابسك كلاسيكي ودائما تفضل ارتداء القمصان والبناطيل القماش، أنت بحاجة إلى ساعة بشكل كلاسيكي، تتماشى مع حياتك العملية، فهي مناسبة للرجال فوق الثلاثين، وتعطي مزيدا من الفخامة والأناقة.
 



الأوستيك المعدن


في العادة يكون لون هذا الإطار بين الذهبى والفضي، وما يحكم اختيارك هنا هو درجة اللمعان، في السهرات وفترة الليل يفضل إطار أكثر لمعانا، والأقل لفترات النهار.


وأدخلت شركات صناعة الساعات على الإطار، اللون الأسود، أو بعض التموجات بين اللون اللامع والمطفي، لتزيد من الإبهار والأناقة، والإطار الفضي مناسب مع ملابس بألوان الأسود والرمادي والأبيض، أما الإطار الذهبى فمناسب للألوان البنية والبيج والأوف وايت.
 



الأوستيك الجلد


التنوع في الألوان والأشكال أكثر ما يميز الإطار الجلد، ومريح أكثر في الاستعمال، فانتق ما يتماشى مع ألوان ملابسك، ويفضل اللون الأسود ليتماشى مع ألوان كثيرة ومختلفة.

ميناء الساعة
وجه الساعة هام جدا لحظة الاختيار، فحاول اختيار ألوان مناسبة لسنك وملابسك، وعند اختيار الساعة انظر إلى حجم الأرقام فإذا كانت كاملة وكبيرة فهي مناسبة للشباب والملابس الكاجوال.