التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:58 ص , بتوقيت القاهرة

كيف علق الإعلاميون على انفجار مدينة الإنتاج الإعلامي؟

بعد الانفجارات التي وقعت بمدينة الإنتاج الإعلامي، في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، وما ألحقته من ضرر في محول كهربائي بين البوابة الثانية والثالثة، وانقطاع التيار الكهربائي عن المدينة وعن النايل سات بشكل تام، وإعلان رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، أسامة هيكل، مد المدينة بـ8 مولدات طاقة لإعادة تشغيلها مرة أخرى، رصد "دوت مصر" أبرز تعليقات الإعلاميين على الحادث.


رامي رضوان


علق الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج "البيت بيتك" بالاشتراك مع الإعلاميين عمرو عبدالحميد وإنجي أنور، عبر قناة TEN، على انقطاع التيار الكهربائي بمدينة الإنتاج الإعلامي، وانقطاع البث عن القنوات، عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، قائلا: "مدينة الإنتاج الإعلامي سوداء، تحولت لبيت أشباح، تفتكروا دي أشباح مين؟".


 



توفيق عكاشة


وتداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة للإعلامي توفيق عكاشة، في أثناء مغادرته مدينة الإنتاج الإعلامي، عقب انقطاع التيار الكهربائي، إثر انفجار البرج الكهربائي المغذي للمدينة في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.



شريف عامر


أما الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج "يحدث في مصر"، على قناة mbc مصر، فعلق، عبر موقع "تويتر"، أن التفجير حدث على مسافة بعيدة من مدينة الإنتاج، واستهدف الخط الكهربائي المغذي لها، ولم يحدث تفجير داخلها وجارٍ تشغيل المولدات الاحتياطية تدريجيا.


 



 


 



وقال في تدوينة أخرى له: "عندما تتمنى موت أي نفس، تأكد أنك لا تختلف عن أي آخر تدينه، أو تقف في مواجهته، وأن أسوأ ما في هذا الآخر فيك مثله".


 



 


 



ريهام سعيد


وطمأنت الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج "صبايا الخير" على فضائية النهار جمهورها بعد انقطاع البث عن قنوات الإنتاج الإعلامي، بأن جميع العاملين بالمدينة بخير، معلقة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "كل اللي في المدينة بخير، وبرضو أنا ريهام سعيد وبقول تحيا مصر".


 


 


كل الي في المدينة بخير. و برضوا انا ريهام سعيد و بقول تحيا مصر.

Posted by ‎الصفحة الرسمية /صبايا الخير - ريهام سعيد‎ on Monday, April 13, 2015

 


محمد الدسوقي رشدي


كشف الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، عن كواليس حادث الانفجار الذي وقع مساء أمس، قائلا، عبر حسابه على "فيس بوك": "الارتباك كان سيد الموقف تماما، طريق مهم يعتبر ظهير النايل سات ومدينة الإنتاج الإعلامي، وفيه أبراج الضغط العالي اللي بتغذيهم بالكهرباء مظلم تماما وغير مؤمن حتى بكمين واحد".


وتابع: "أول 20 دقيقة محدش عارف إيه اللي حصل والضباط كنا معاهم بندور على إيه حصل، ووصلت معاهم في نفس التوقيت، واندهشنا مع بعض إن البرجين انضربوا، والأخوة في التليفزيون المصري، مصممين يعيشوا في البلوظة، ويضحكوا على الناس ويقولوا عطل فني".