التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:50 م , بتوقيت القاهرة

خدعوك فقالوا: هذه الأطعمة تسبب زيادة القدرة الجنسية

هل سمعت من قبل عن "حلة الاتفاق" أو عشاء العرسان؟ إنها مجموعة من الأطعمة يحضرها الأهل غالبا ليلة الزواج، وتكون مكونة من "الحمام المحشي، الدجاج، الكوارع، العكاوى، لحم ضأن، الفتة"، من أجل تغذية العريس وزيادة قدرته الجنسية، فهل يمكن لهذه الأطعمة أن تفعل ذلك؟


أسطورة الطعام يزيد القدرة


في البداية، يقول استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، هاني محمد، إنه ليس هناك أطعمة تعمل على زيادة القدرة الجنسية كما يُشاع، بل تعمل على زيادة الشهية الجنسية، وبعض الأطعمة تزيد كمية الحيوانات المنوية وليس القدرة نفسها.


عشاء العرسان


هناك خطأ شائع لدى الأهل، حيث يعتقدون أن تناول الأطعمة الدهنية مثل الكوارع واللحم الضأن يزيد من القدرة الجنسية، ولكنه على العكس تماما، فهذه الأطعمة ثقيلة جدا على المعدة وتحتاج إلى مجهود كبير في الهضم، لذلك ينسحب الدم إلى الأمعاء لتنشيط عملية الهضم، ما يقلل من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية ويضعف القدرة الجنسية للعريس، كما أن هذه الأطعمة تسبب مشكلات أكثر في الجهاز الهضمي، مثل عسر الهضم والانتفاخ، ما يضعف القدرة الجنسية.



غداء ليلة الزواج


يفضل أن يحتوي الغداء على أطعمة خفيفة ومغذية مثل السلطة الخضراء، والأطعمة التي تحتوى على الفسفور مثل الأسماك وخصوصا السالمون والتونة، لأنهما يقللان من نسبة الكوليسترول في الدم، وبالتالي يساعدان على تسهيل العملية الجنسية والتركيز.


نظام غذائي قبل العرس بأسبوع


يفضل قبل ليلة الزواج بأسبوع اتباع نمط صحي، لتجنب الكثير من المشكلات، ومنها تشنج العضلات والتوتر، من خلال تناول العصائر الطبيعية، والتي تحتوي على مضادات الأكسدة، وتعمل على تنظيف الجسم، وينصح بتناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والماغنسيوم، والتي تساعد على الاسترخاء وتقلل من التشنجات، ومنها: الموز والشيكولاتة الداكنة والتفاح واللحوم والشوفان، كما يفضل الابتعاد عن تناول الأطعمة السريعة، والتي تسبب الانتفاخ وعسر الهضم، بالإضافة إلى زيادة حدة المزاج والغضب.



تناول العشاء مبكرا


لا يفضل تناول الطعام متأخرا، بل يجب أن يكون قبل الذهاب إلى المنزل بعدة ساعات، وذلك لضمان التمثيل الغذائي، وعدم الشعور بالحموضة أو الانتفاخ.