التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:49 م , بتوقيت القاهرة

من المصرية للعالمية.. شم النسيم بوابة "الفسيخ" لـ"هوليوود"

السينما وأفلامها من ضروريات الترفيه في مصر. وفي الأحداث والمناسبات العامة، يعمد كثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لربط السينما وأفلامها وأسماءها، وكذلك تعليقات نجومها، بأبرز مظاهر هذه المناسبات، من خلال استبدال أسماء الأفلام، بسمات وعلامات تلك المناسبات، مثل "الفسيخة"، الأبرز في الاحتفال بأعياد الربيع.



وعلى غرار بعد التقنين المصريين وصلوا لـ"التفنين".. "الحشيش لايزال في جيبي"،  جاءت تعليقات المستخدمين على هاشتاج #حط_فسيخ_مكان_اسم_فيلم، ساخرة، حيث استبدلت بعض أجزاء أسماء مجموعة من الأفلام الشهيرة بـ"الفسيخة"، لتقع ضحية لطقوس شم النسيم، مثل أفلام "سلام يا صاحبي"، "هاتولي راجل"، "البحث عن فضيحة"، "الفيل الأزرق"، "الرصاصة لا تزال في جيبي"، مهمة في تل أبيب".




حملة تفنين الفسيخ على "تويتر" لم تقتصر على الأعمال الفنية السينمائية المصرية فقط، وإنما امتد غزوها لتنال من بعض أعمال السينما الأمريكية، فتحول فيلم وفيلم السرعة والغضب Fast and farious 7، الذي تتناول أجزاؤه السبعة قصة "دومينيك تويتو"، بطل سباقات السيارات الحر وأنشطته المشبوهة في تجارة المخدرات والسرقات، إلى 7 fast and fsee5، وفيلما  50Shades of grey، وهاري بوتر وحجرة الأسرار Harry Potter and the champer of secrets.




كذلك حول عالم "تويتر" اسم فيلم الممثل الهندي شاروخان "My names is Khan"، الذي يتناول قصة مسلم في يعيش في أمريكا، ويحاول مقابلة الرئيس الأمريكي، لإخباره برسالته التي ظل يحملها طوال رحلته بالفيلم، وهي "اسمي خان، لقب يشتهر به مسلمو الهند، أنا لست إرهابيا"، وأيضا الفيلم الأجنبي سيد الخواتم "The Lord of the rings".