التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:16 م , بتوقيت القاهرة

17 أبريل.. إطلاق قناة "الناس" فى ثوبها الجديد

أعلنت قناة الناس، عودتها الجمعة 17 أبريل الحالي، بعد توقف دام ما يقرب من عامين، ببرامج جديدة ومقدمين جدد من علماء الأزهر.

وتهدف الفضائية الدينية إلى عرض الإسلام النقي، ونشر الفكر الوسطي، والتصدي للأفكار المتطرفة والهدامة، "دوت مصر" يرصد  أبرز البرامج على خريطة القناة ومقدميها..

أهل الجنة

برنامج يتحدث عن الجنة وماذا يشتهي الإنسان فيها؟، ويقدمه الدكتور مجدي عاشور من الأحد إلى الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة مساء.

 

قصص الأنبياء

برنامج يتناول خلاله الشيخ محمد الدومي قصص الأنبياء ويوضح القصة والحكمة والعبرة من كل منهم وذلك يوم الجمعة في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.

لغة القرآن

برنامج يتحدث عن لغة القرآن الكريم، التي تبشر المؤمنين بأعذب العبارات، وتحذر المخالفين بأبلغ الكلمات ويقدمه الدكتور عبدالحكم صالح يومي الخميس والجمعة في تمام الساعة الثامنة مساء.

 

 

 

اعرف نبيك

يستعرض الدكتور يسري جبر ببرنامجه "اعرف نبيك" الصفات والمواقف التي تعرض لها سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام وذلك يومي الأربعاء والخميس في تمام الساعة الرابعة عصرا.

طب الأعشاب

يقوم الدكتور عبدالباسط السيد من خلال برنامجه "طب الأعشاب" بالرد على أسئلة المشاهدين عن كل ما يزعجهم من التدخين أو الرجيم أو الآم العظام وعلاجها، من الأحد إلى الثلاثاء في تمام الساعة الرابعة عصرا.

 

 

 

والذين معه

"كانوا معه وعرفوه وسمعوا منه مالم نسمعه ونصروه وأيدوه" عن الصحابة يدور برنامج "والذين معه" الذي يقدمه الدكتور الشحات العزازي يومي الأربعاء والخميس في تمام الرابعة والنصف مساء.

 

 

 

هتجوز

برنامج يتحدث على الزواج فى الإسلام والقيود التي تمنع الشباب من الزواج في الوقت الحالي، ويقدمه الدكتور محمد وهدان يومي الجمعة والسبت في تمام الساعة الرابعة عصرا.

إسلامنا بالمصري

"إسلامنا بالمصري" برنامج يقدمه الدكتور عمرو الورداني، ويستعرض الحديث عن الإسلام في مصر الذي يختلف عن أى مكان، وذلك يوم الجمعة من كل أسبوع في تمام الخامسة مساء.

 

 

علامات الساعة

برنامج يتحدث عن ماذا سيحدث يوم القيامة؟، من خلال كتب السنة والقرآن الكريم، ويقدمه الشيخ عبدالخالق عطيفي يومي الإثنين والثلاثاء من كل أسبوع في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء.

 

 

 

مع التلاوة

تدور فكرة البرنامج عن الحديث عن قراءة القرآن والأحكام والتجويد ويقدمه الشيخ خالد شعبان من السبت للأربعاء في تمام الساعة الخامسة مساء.

 

 

 

أعلام الإسلام

أما الشيخ محمد يحيى الكتاني فيتناول خلال تقديمه برنامج "أعلام الإسلام" الحديث عن العلماء وذلك يومي الخميس والجمعة في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء.

 

 

 

"الطريق إلى الله"

الأخلاق هي عماد الدين والطريق إلى الله وهو المحور الذي يتناوله الدكتور محمد مهنأ ببرنامجه وذلك يومي الأربعاء والخميس في تمام الثامنة والنصف مساء.

 

 

"قراءات فى كتب السنة"

السنة النبوية بحر وسع لا يخضوه الإ العلماء، لذلك يتناول الدكتور أحمد عمر هاشم والشيخ محمد إبراهيم عبد الباعث من السبت إلى الخميس فى تمام الساعة التاسعة والنصف مساء الحديث عن العديد من الأقوال والأحاديث فى كتب السنة.