التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:55 ص , بتوقيت القاهرة

?عطور تمنحك سعادة أكبر وعمر أصغر

مثلما تمكنت كليوباترا من تصنيع عطورها بنفسها لتعزيز إمكانياتها للإغراء، يمكن لبقية النساء أيضا أن تختار ما يناسبها من العطور التي تساعدها على تعزيز شخصيتها وحالتها المزاجية، وربما قياسات أجسادهن أيضا.


ففي كتاب Fragrant: The Secret Life Of Scent، تشرح الكاتبة ومؤرخة العطور ماندي أفتيل، أهمية وكيفية الاستخدام لأكثر من غرض، حسبما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


ويؤكد، تيم جاكوب، مدرس بكلية العلوم البيولوجية بجامعة كارديف البريطانية، أن الإنسان باعتباره ينتمي لفصيلة الثدييات، قد تأثر ببعض العوامل التي اكتسبها من الحيوانات، منها استخدام العطر أو الرائحة للتأثير على شريك الحياة، وهو العامل الذي يدفعنا للتجاوب بشكل تلقائي  معه بسبب الارتباط العصبي للأنف بجزء من اللا وعي الذي يتحكم بالعقل الباطن.


وهناك بعض المكونات التي تدخل في تصنيع العطور ويكون لها تأثيرها المباشر على اللاوعي، مثل الفانيلا، التي تدخل في تركبة معظم العطور، وهي رائحة ترتبط بشكل كبير بالسعادة، مثل التأثير الذي تحدثه الحلوى في قلوب الأطفال، كما يعتبر اللافندر أيضا من الروائح التي أثبتت تأثيرها المهدئ الذي يصفي الفكر، وهو ما يجعل النساء تبدو أصغر سنا وأكثر حيوية وربما أنحف مما عليه أجسامهن في الحقيقة.


وإذا أردت اختيار العطر المناسب لكل من حالاتك عليك التالي:


الزهور للمغازلة



العطور التي تعتمد على تركيبة أساسية من زيوت الزهور تقلل سنوات من عمر المرأة، كلما كان العطر رقيقا، بينما يحدث تأثيرا عكسيا إذا كان العطر قويا بشكل مبالغ فيه، فأي رائحة تسيطر على الحواس بقوتها تدفع اللا وعي إلى التفكير المرتبط بالتقدم في السن.


الفانيلا لتعزيز الجاذبية



تعتبر رائحة الفانيلا من العطور المثيرة التي تحفز الإحساس بالمتعة في الجهاز العصبي المركزي للإنسان، لذلك فاستخدامها في تصنيع أغلب العطور لا يعد أمرا غريبا.


وأفضل الأماكن لوضع عطر الفانيلا بالجسم هي مؤخرة العنق أو خلف الأذنين، والرائحة الأقوى تمنحك جاذبية أكبر، كما تدخل في تركيبة العطور الشرقية عند مزجها برائحة خشب الصندل أو رائحة الكومارين، الموجودة في بذور نبات كستناء الحصان.


عطور الحمضيات 



العطور المكونة من روائح متألقة ومبهجة وحمضية تعكس مظهرك في صورة صحية وأكثر شبابا وانطلاقا، فطالما ارتبطت رائحة الليمون بتجديد الشباب، والعطور التي تجمع ما بين الروائح الحمضية والزهور تترك انطباعا بالقوة والحيوية.


العطور الجريئة



إذا أردت الظهور بمظهر هادئ وكفؤ وأنيق عند استعدادك لاجتماع صعب أو حضور إحدى مقابلات العمل، فالعطور التي تحتوي تركيبتها على روائح من أخشاب أشجار الأرز والبرجموت والحمضيات  ستمنحك الإحساس المطلوب.


عدل حالتك المزاجية 



رائحة الحمضيات النقية والمنعشة مع إضافة لمسات من روائح اللافندر والياسمين يمكنها أن تعزز حالتك المزاجية وتخلصك من الاكتئاب وتبدله بحالة من البهجة فورا، فهذا المزيج من الروائح أثبت قدرته على العمل كمضاد للاكتئاب وتمكنه من إعادة التوازن الطبيعي.


كما يساعدك رش القليل من عطر اللافندر على وسادتك أثناء الليل على النوم بشكل أفضل، ويعدك لاستقبال اليوم التالي بحالة أكثر هدوءا ونشاطا.