التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:11 م , بتوقيت القاهرة

اكتشفي أسرار الشمع المعطر مع "مايا تمام"

كم مرة تمنيتي أن تمتلكي بيتا يفوح منه العطر، لكن الميزانية وقفت بينك وبين تحقيق تلك الأمنية، بسبب ارتفاع أسعار العطور وتعدد أنواعها من شخصية ومنزلية، لهذا إليك مجموعة من الحلول الذكية لعطرك في المنزل بأقل التكاليف.


الشمع المعطر للمسة رومانسية


تقدم مصممة الشمع "مايا تمام" طريقة سهلة لعمل الشمع المعطر في المنزل من خلال:


- إحضار كمية من بواقي الشمع غير المستخدم، وضعيه في حمام بخار على درجة حرارة 80 مئوية.



- بعد إذابة الشمع نضيف إليه الألوان، المتوفرة لدى العطار على شكل بودرة، كما يمكنك استبدالها بالأصباغ العادية، التي تؤدي نفس الغرض المطلوب.



- نضع العطر للشمع ويفضل استخدام العطر الخام، والابتعاد عن الزيوت العطرية لأنها تترك بقعا، والكثير يفضل عطر المسك لأنه يدوم أطول، وينشر رائحته بشكل مستمر، أما اللافندر فهو مريح للأعصاب، والياسمين والورد والخوخ هم الأكثر انتشارا.



- نأتي لمرحلة التشميع، حيث يستخدم فتيل من القطن الخالص، وتجميع الشمع جوار بعضه، وغمس الفتيل في الشمع السائل مع برم الفتيل.



- بعد ذلك نحضر قوالب الشمع، وهي عباره عن كوب زجاجي أو معدني نصب فيه الشمع السائل، ونتركه حتى يبرد، وبذلك تكون شمعتك جاهزة للاستخدام.



الفواحة لمنزل يمتلئ بالعطور


هناك الكثير من الطرق المبتكرة والعملية لعمل فواحة منزلية، أو معطر للجو يدوم لساعات، أبسطها:.


ـ إحضار بعض الورود المجففة ولفها في "التْل"، وربطها بواسطة خيوط الستان بشكل أنيق، وإحضار حقنة مملوءة بزيت عطري، وحقن لفافة الورود بها، وتركها تملأ المنزل بروائح عطرة.



- إذا أردتي حلولا مبتكرة، يمكنك استخدام مكنتستك الكهربائية كفواحة عطر، وذلك عن طريق:    


- بعد انتهاء استخدام مكنستك، اغسلي كيس الأتربة واتركيه يجف، ثم ارجعيه إلى المكنسة، وضيفي إليه "الفانيلا" أو بعض قطرات من الزيوت العطرية للقرنفل أو النعناع المنعش، ثم تشغيل المكنسة، ليمتلأ بيتك بالعطور المنعشة.


- كما يمكنك تحويل غرفتك لحديقتك الخاصة، من خلال وضع بعض القطرات من عطرك المفضل على لمبة الإنارة، وهي مغلقة، وعند فتحها ستتولى نشر العطر في أركان الغرفة.


- كما يمكنك تعطير الوسائد والكنب من خلال غرز حقنة من عطرك المفضل فيها.


- جربي أيضا وضع بعض القطرات من العطر في ملابسك أثناء غسلها، فهذا يجعلها برائحة منعشة تدوم طويلا.