التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:55 م , بتوقيت القاهرة

6 أشياء لا غنى عنها في حقيبتك يوم شم النسيم

شم النسيم يوم طويل وشاق خارج المنزل سواء في المتنزهات أو الحقول الخضراء أو على شاطئ البحر، يرغب كل أفراد الأسرة بقضاء وقت ممتع بعيد عن المتاعب، ولذلك عليك أن تحافظ على وجود بعض الأشياء داخل حقيبتك.. 


أكياس بلاستيكية 


لكي تحافظ على نظافة المكان احتفظ ببعض الأكياس البلاستيكية كي تجمع بها بواقي الأكل والزجاجات الفارغة حتى تحافظ على المظهر الحضاري ونظافة المكان، ويمكن أن تستفيد بها في حفظ بواقي الطعام لتناولها مرة أخرى.



مناديل معطرة "وايبس"


مهمة جدا في هذا اليوم، وذلك لسهولة تنظيف اليدين وتعقيمها من الميكروبات، خاصة الأطفال بعد اللعب في الحدائق والمتنزهات، كما يوفر وايبس رائحة عطرة بعد تناول الفسيخ والرنجة.



اسعافات أولية 


ضرورية أيضا في هذا اليوم لتعرض بعض الأطفال والكبار لكدمات أو جروح خفيفة بفعل اللعب، فتوفر علبة صغيرة تحتوي على معقم و لاصق طبي حتى لا يتعرض الجرح للمكيروبات.



قبعات للشمس 


يفضل أن ترتدي وقت الظهيرة ولبضع ساعات قبعات تحميك من أشعة الشمس وأضرارها حتى تقضي يوما بعيد عن الإرهاق والتعب.



زجاجات مياة معدنية


كثيرا ما تحمل الأسر عشرات من زجاجات المياه الغازية بديلا عن الماء، اعتقادا منهم قدرة الصودا على هضم الفسيخ والرنجة فهذا في المطلق غير صحيح، فحاول أن تكثر من شرب المياه لتخفف نسبة الملح في الجسم وتساعد أكثر في الهضم.



معطر للفم 


لكي تحافظ على نفس منعش بعد تناول وجبة الفسيخ والرنجة والبصل لابد من معطر منعش للفم، ويفضل أن يكون بنكهة القرفة أو النعناع لقدرته على القضاء على الروائح غير المستحبة للنفس حتى لا تصيب من حولك بالنفور وسرعة زوال الرائحة.