التوقيت الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
التوقيت 07:01 ص , بتوقيت القاهرة

صور| تعرف على ضيوف الفضائيات في "شم النسيم"

تحتفل الفضائيات والتليفزيون المصري بعيد "شم النسيم"، على طريقتهم الخاصة، بالتحضير المسبق واستضافة النجوم والمشاهير بالبرامج، ووضع التليفزيون خريطة برامجية مميزة تتضمن عددا من السهرات الفنية والمسرحيات الكوميدية والأفلام السينمائية، "دوت مصر"  يرصد أبرز ضيوف الفضائيات فى "شم النسيم".


باسكال مشعلاني


تستضيف الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامجها "هنا العاصمة"، الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني، غدا الإثنين في تمام التاسعة مساء، عبر فضائية "سي بي سي"، في حلقة خاصة بمناسبة شم النسيم.


وتتطرق الحلقة إلى الحديث عن أعمال مشعلاني الفنية وآخر ما قدمت، والتي تحضر حاليا لتصوير فيديو كليب من ألبومها الجديد، ولم تفصح عن اسم الأغنية أو أي تفاصيل أخرى.



علي الحجار


أما الإعلامى عمرو الليثى فيقدم احتفالية خاصة، حيث يحل المطرب علي الحجار، ويشدو بأغانيه القديمة والجديدة، ويتطرق إلى الحديث عن الاحتفال بشم النسيم وما يمثله من فرحة لدى المصريين، والحفلات الفنية التي أقيمت في الماضي لكبار المطربين مثل أم كلثوم وعبدالحليم حافظ وغيرهما، وستذاع الحلقة يوم غد الإثنين في العاشرة مساء.



"فرقة واما"


أما الإعلامية منى الشاذلي فتستضيف فريق "واما" الغنائي بمناسبة أعياد الربيع واحتفالات شم النسيم، وخلال الحلقة يقدم النجوم أحمد فهمي ومحمد نور وأحمد الشامى فاصلا غنائيا بأشهر ما قدمته "واما" خلال السنوات الماضية.


وتسابق نجوم "واما" على عزف أجمل المقطوعات الموسيقية لجمهور البرنامج، وخلال الحلقة فاجأوا جمهورهم بتقديم أغنية تذاع لأول مرة من ألبومهم الجديد الذي سيطرح في الأسواق خلال الاحتفال بأعياد الربيع.



سمير غانم وداليا البحيري


فى إطار احتفالات قنوات "صدى البلد" بعيد الربيع غدا الإثنين، تطوع القناة برامجها الرئيسية لتتناسب مع الاحتفالية والتى تبدأ ببرنامج "صباح البلد "ويقدم فقرات متنوعة من الحدائق والمتنزهات ولقاءات مع الجماهير ونقل فرحتهم.


ويتضمن البرنامج لقطات حية ومباشرة من البواخر  والرحلات النيلية ومشاهد من الفنون الشعبية والتنورة واستعراض فرحة الأطفال والكبار، ويتخلل البرنامج إذاعة عدد من الأغانى المميزة بهذه المناسبة.


وفي فترة الظهيرة يحل سمير غانم وداليا البحيري ضيفين مع الفنانة هالة فاخر ببرنامجها "هات من الآخر" في استعراض لفرحة عيد "شم النسيم"عند المصريين، ومن المقرر أن يتخلل الحلقة وجبة جماعية من الرنجة والفسيخ.


كما يتخلل البرنامج ذكريات خاصة عن الاحتفال بشم النسيم في الماضي والحاضر والحفلات الغنائية والاحتفالات التي شارك فيها النجوم سمير غانم وهالة فاخر وداليا البحيري، أسرار وكواليس ولقطات كوميدية وترفيهية.


نجوم كرة القدم


ومن خلال برنامج "مع شوبير" تشهد الحلقة احتفالية كبيرة بمشاركة قدامى كرة القدم ومباراة خاصة في استعراض مهارات اللاعبين وفرحتهم في عيد الربيع وما يمثل لهم من ذكرى طيبة.


وتتخلل المباراة والتى يقوم بالمشاركة في بعض فتراتها والتعليق عليه الكابتن أحمد شوبير  حيث يجري لقاءات خاصة وحصرية مع النجوم المشاركة وذكرياتهم في الاحتفال بعيد الربيع والاختلاف بين الماضي والحاضر.


في عشق مصر


تقدم صاحبة السعادة، الذي تقدمه الإعلامية إسعاد يونس حلقة بعنوان "في عشق مصر" وتستضيف فيه كورال موسيقى ويقدم الكورال أغنيات بمناسبة أعياد شم النسيم.


 

"أوسكاريزما"


و فريق" أوسكاريزما باند" سيشارك، مساء الاثنين، في إحتفالات القناة بعيد الربيع، ويظهر الفريق مع الإعلامية رولا خرسا في برنامجها "وماذا بعد؟" في التاسعة من مساء الغد الموافق شم النسيم، و سيقدم مجموعة من أجمل أغانيه، حيث يضم الفريق مجموعة من الفنانين المستقلين فى مختلف الفنون. والهوايات من أوساط مختلفة.


"التخت العربي"


وبدوره يستضيف الإعلامي أحمد موسى برنامجه "على مسئوليتي" فرقة التخت العربي بقيادة الدكتور ياسر معوض، وذلك احتفالا بشم النسيم، ومن المقرر أن تشدو الفرقة بمجموعة من أفضل الأغاني، بمشاركة ياسر معوض ،محمود عبدالله ،هشام الخولي ، محمود حمدي ، جودة خليل ، ايهاب ابراهيم ، رزق حسني ،عمرو احمد ، سيد غنيم ، ربيع البنا، محمد يوسف ، محمود رسلان ،واشرف جاسر، وذلك فى الثامنة مساءً ولمدة 3 ساعات.