التوقيت الخميس، 18 أغسطس 2022
التوقيت 09:35 ص , بتوقيت القاهرة

صور| ابنك "موديل" في خطوات

تبدأ المباركات والتهنئة بعد أن يرزقك الله بطفل، وتتلقى الدعوات بأن يكبر الصغير، ويصبح طبيبا أو مهندسا أو ضابط شرطة، لكن لماذا لا تتمني أن يصبح ابنك نجما في مجال الإعلام والميديا مثلا؟. إذا رزقت بطفل رائع أو طفلة جميلة، حاول أن تستثمر هذه المنحة الربانية، ليصبح ابنك "موديل" في خطوات بسيطة.



أعد الطفل نفسيا


لكي يصبح ابنك "موديل"، لا بد أن يعتاد على أجواء التصوير والكاميرات، فعليك الإكثار من التقاط الصور وتسجيل مقاطع فيديو له ومشاهدتها سويا، واجعل من عبارات المدح والإشادة به شيئا أساسيا في حوارك معه، حتى يكتسب ثقة في نفسه، تمكنه من مواجهة الكاميرا والجمهور.


اطلب منه دائما أن يشاهد البرامج والإعلانات برفقتك، واجعله يرتبط نفسيا بالميديا و"الموديلز"، على شاشات التليفزيون، ويحاول أن يحاكي طريقتهم في اللبس والحركة.

الرياضة شيء أساسي 


احرص دائما على ممارسة طفلك للرياضة في مراحل مناسبة من عمره، حتى يحصل على قوام ممشوق منذ الصغر، واهتم أكثر بالسباحة، لأنها رياضة ومتعة مناسبة للطفل، تعوده على مقاومة الماء وتنشيط العضلات بشكل بسيط ومناسب، ما يجعلها أكثر قوة ومرونة. كما تفيد السباحة في شد عضلات البطن، وبناء الجسم بشكل مميز.

غذاء طفلك


يرتبط في أذهان كثير من الآباء والأمهات، أن كثرة الطعام المشبع بالدهون والسمن البلدي هو السبب في تنشئة طفل قوي البنيان، وهذا اعتقاد خاطئ، فالغذاء الصحي بنسب معتدلة من الدهون يقي طفلك الكثير من مشاكل السمنة المفرطة، ويساهم في زيادة نشاطه العضلي والعقلي، فاهتم بالغذاء الصحي حتى يحصل طفلك على القوام المناسب، ليصبح نجما منذ الصغر.



الفنون والموسيقى لنجم صغير


لكى يصبح طفلك مرهف الحس، احرص على تعليمه مجموعة من الفنون الراقية كالرسم، العزف، الرقص، واتركه يختار ما يشاء ويفضل بعد إعطائه الفرصة في تجريب كل الأنواع، ما يرسخ في نفس طفلك الرقي والإبداع، ويظهر ما لديه من مهارات تجعله نجم المستقبل.



الإتيكيت


احرص على تعليم طفلك أساسيات التعامل والتواصل مع الآخرين، عن طريق تدعيم سلوكه بمكافآت وهدايا يفضلها، ودائما كن متابعا لسلوكه وتصرفاته وقت تناول الطعام، ما يحعله طفلا متميزا يحظى بإعجاب الجميع، ويزيد فرص قبوله ولفت نظر من حوله، ويدعم فرصته في الوصول إلى قلوب الملايين.