التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:03 ص , بتوقيت القاهرة

صور| بائعو الفسيخ يستخدمون "فيس بوك" للدعايا

استعان عدد من أصحاب وبائعي محلات الفسيخ، بوسائل التواصل الاجتماعي، في محافظة الغربية، من أجل جذب المواطنين وزيادة حركة شراء الفسيخ والأسماك المدخنة، لا سيما مع حلول احتفال "شم النسيم".


"ورغم الأضرار التي حذر منها الأطباء من جراء تناول الفسيخ، إلا أن هناك فوائد متعددة يحصل عليها الجسم من تناول هذه الأسماك"، هذه كانت طريقة دعائية من قبل أحد منافذ بيع الفسيخ بطنطا.


الفائدة الأولى: أن الفسيخ يحتوى على قيمة غذائية عالية، إذ أن كل 100 جرام من الفسيخ تحتوى على 250 سعر حراري.


والثانية: أن الفسيخ يعطي الجسم احتياجاته اليومية من البروتين، إذ أن كل 100 جرام من الفسيخ تحتوي على 55 جراما من البروتين.


وبالنسبة للفائدة الثالثة: الفسيخ يحتوى على مضادات الأكسدة الهامة لجسم الإنسان ويحفف من آثار نزلات البرد التي تصيب الأنسان.


والفائدة الرابعة: الفسيخ منشط ومقوي جنسي عام، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مادة الفوسفور التي تزيد من الرغبة في العلاقة الحميمية عند الرجل والمرأة.


الفائدة الخامسة: يعتبر الفسيخ والرنجه بصفة خاصة والأسماك المملحة من الأطعمة الفاتحة للشهية وكمية الأملاح الموجودة في الفسيخ وسائل هامة لتقوية الجهاز المناعي.


والفائدة السادسة: الفسيخ يعالج الإمساك واضطرابات الهضم.


الفائدة السابعة: احتواء الفسيخ على كميه كبيرة من الملح تزيد من رغبة الإنسان في شرب الماء وهذا مفيد جدا للبشرة بصفة خاصة والجهاز الهضمي بصفة عامة.


ومن أجل الاستفادة الجيدة من الفسيخ يجب تناول الخس والبصل الأخضر والليمون معه ومراعاة تنظيفه جيدا بالليمون وشراء الفسيخ من مصادر موثوقة، وأن تكون الأسماك متماسكة وقوية وذات رائحه نفاذة.