التوقيت الأحد، 26 مايو 2024
التوقيت 09:12 م , بتوقيت القاهرة

صور| محمد حفظي: سعيد بتجربة "من ألف إلى باء"

قال السيناريست محمد حفظي، إنه سعيد بتجربة فيلم "من ألف إلى باء"، ناشرا صورة لأفيش الفيلم، عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك"، اليوم السبت، معلقا عليها: "سعيد بتجربة فيلم من ألف إلى باء، لأن الفكرة جديدة ومختلفة، فهو فيلم كوميدي في المقام الأول، به العديد من الإنسانيات والمشاعر، بعيدا عن الجانب السياسي".


الفيلم يدور حول قصة 3 شباب عرب يعيشون في أبوظبي، ويقررون القيام برحلة برية ينطلقون فيها إلى بيروت، من أجل إحياء ذكرى صديقهم المقرب، الذي قتل خلال الاجتياح الإسرائيلي للبنان عام 2006، ويخطط الشباب للسفر مسافة 2500 كيلومتر على مدار 3 أيام، لكن تواجههم العديد من العراقيل، فتضفي إلى مغامراتهم لحظات من المرح أثناء مواجهتهم العديد من التحديات في رحلتهم.


"من ألف إلى باء" بطولة جماعية للمصري شادي ألفونس، السعودي فهد البتيري، السوري فادي الرفاعي، تأليف محمد حفظي، بمشاركة أشرف حمدي وروني خليل، وذلك عن قصة السينمائي الإماراتي علي مصطفى، مخرج الفيلم، وإنتاج مؤسسة "twofour54"، وشركة إيمج نيشن أبوظبي، بالتعاون مع محمد حفظي، بول بابوجيان وعلي مصطفى.


يذكر أن الفيلم حصل على جائزة "ديجيتال أستديو" لأفضل مونتاج، وهو الفيلم الإماراتي الأول، الذي يفتتح مهرجان أبوظبي السينمائي في تاريخه، خلال الدورة الثامنة من المهرجان، التي أقيمت أكتوبر الماضي، كما شهد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي العرض الدولي الأول للفيلم خارج الإمارات في نوفمبر  2014.


 


 

محمد حفظي: سعيد بتجربة فيلم “من ألف إلى باء” و ذلك لأن الفكرة جديدة ومختلفة فهو فيلم كوميدى فى المقام الأول به العديد من الإنسانيات والمشاعر بعيداً عن الجانب السياسي!

Posted by Mohamed Hefzy on Saturday, April 11, 2015