التوقيت الأحد، 04 ديسمبر 2022
التوقيت 06:18 ص , بتوقيت القاهرة

9 شائعات عن الجنس وتصحيحها

لابد أن لديك بعض التصورات الخاصة عن الجنس، وبعض تلك المعلومات نستقيها من الشائعات وما نسمعه من آبائنا، وأحيانا من الأفلام السينمائية التي تسعى إلى تجميل الصورة، أو جعلها أسوء.


ويقول استشارى أمراض الذكور والعقم، الدكتور محمد عبدالله، إن هناك بعض المفاهيم المغلوطة بشأن الجنس، بسبب بعض ما تبثه بعض الشركات التي تنتج المقويات الجنسية، أو بسبب الثقافة الخاطئة التي يستمدها الشباب من الأفلام الإباحية، أو حتى الدردشة مع الأصدقاء الذين يحاولون التباهي بعلاقاتهم، ومن تلك المعلومات الخاطئة.


العلاقة الجنسية الأولى مؤلمة


تعتقد الكثير من الفتيات أن العلاقة الجنسية الأولى ليلة الزفاف مؤلمة، وهذا الأمر نسبي، فالأمر يعتمد على تفهم وطريقة الشريك الآخر في الممارسة، والتوتر والاسترخاء عليهم عامل كبير أيضا، وهناك طرق تساعد على تقليل الألم.



العلاقة الأولى تعنى وجود دم


من المعلومات الخاطئة، فهناك عدة أنواع من الغشاء البكارة، وفي أغلب الأنواع لا تزداد نزول الدم عن نقاط قليلة وفي بعض الحالات قد لا يلاحظ الزوجان وجود دم من الأصل، وهناك الغشاء المطاطي الذي لا ينقطع خلال العلاقة الجنسية، وإنما بعد الولادة الأولى.



حجم القضيب يزيد الاستمتاع


غير صحيح، فمتوسط طول القضيب يتراوح من 10-12 سم،ويطول ما يقرب من 3 سم عند الانتصاب، وتعتمد درجة الاستمتاع بين الزوجين على قوة الانتصاب والوضعية وآلية الحركة وليس الطول.



المهبل يختلف من مرأة إلى أخرى


قد يختلف شكل المرأة وطولها، إلا أن طبيعة الجهاز التناسلي تظل متشابهة بين الجميع،  والمهبل مطاطي، يمكنه من استيعاب حجم قضيب.



يجب أن يصل الرجل والمرأة إلى الذروة في وقت واحد


ربما يكون هذا هدف بعض الأزواج، إلا أن هذا لا يمكن تحقيقه دائماً، فهناك اختلافات بين الحالة النفسية والجسدية والتغذية للطرفين، وقد تصل أحدهم قبل الآخر بدقائق قليلة، كما يمكن ألا يصل أحدهما إلى الذروة في بعض المرات.


المرأة تصل إلى الذروة بعد وقت أطول


ليس دائماً، فالمرأة لا تختلف كثير عن الرجل، فيمكن للمرأة أن تصل للذروة أكثر من مرة قبل وصول الرجل للذروة، وتصل إلى الذروة حسب درجة التهيج والإثارة، وحالتها النفسية وقدرة الشريك.



الجنس يسبب مشاكل نفسية


العلاقة الجنسية جزء طبيعي وأساسي من حياة الإنسان، وهناك العديد من الدراسات التي تؤكد فوائده في حماية الشخص من أمراض القلب، وعلاج الكثير من المشاكل العضوية والنفسية. بالإضافة إلى انها وسيلة منذ الأزل للحفاظ علن نوعه وبقائه كباقي الحيوانات


كلما كانت مدة الممارسة أطول أفضل


ليس دائماً، فالعلاقة الجنسية (تبدأ من الولوج وحتى القذف عادة) لا تزيد على 4-7 دقائق فقط حسب درجة الإثارة، ما يزيد من وقت العلاقة هي المداعبة، أما عن زيادة وقت الانتصاب فلا يعني بالضرورة ارتباطه بالمتعة أو الأفضلية الجنسية.



لا يمكن الحمل من المرة الأولى


يعتقد البعض أن لا يمكن الحمل من المرة الأولى، وفي الواقع لا توجد أي طريقة مضمونة لحدوث الحمل من عدمه، لذلك يفضل أن تكون على دراية كاملة بطرق ووسائل منع الحمل.