التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:26 ص , بتوقيت القاهرة

أزمة الثقافة الموسيقية في "المجلة"

صدر مؤخرا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد مجاهد، العدد الخامس والثلاثون من مجلة المجلة التي يرأس تحريرها الكاتب الصحفي أسامة عفيفي.


يضم العدد مجموعة من الملفات الثقافية المتعددة منها أزمة الثقافة الموسيقية فى مصر وكتب عنها الدكتور زين نصار وقال أن دعم هذا الفن العريق شديد التأثير يحتاج إلى دعم قوى لنشر الثقافة الموسيقية بالإضافة لوجود حركة نقدية تعمل على تصحيح المسار أولا بأول.


أما باب سينما فتحدث فيه طلعت رضوان عن "شارلي شابلن الفنان والإنسان المعجزة" ، وفي جسور كتب محمود قاسم عن عشرة أدباء مغمورين يقرأهم العالم مثل الأمريكي جون إيرفنج، آرنالدو أندريسوان من أيسلندا، والبريطانية رادى سميث، وغيرهم.. أما شخصية العدد فمنهم مرسي جميل عزيز.


وفي باب مكان كتب محمد التداوي عن واحة سيوة في مقال بعنوان "سيوة جزيرة الرحمة" مطعم ببعض الصور لمزارات الواحة.   


ويضم العدد أيضا مجموعة من عروض الكتب قدمها مصطفى عبادة منها "الحجر والصولجان" للدكتور خالد عزب، "القتل المقدس..داعش 10 سنوات من الخروج على الله" بتوقيع محمد حميدة، "لا تنس الهدهد" لفؤاد حجازى.


بالإضافة إلى مجموعة من القصائد والقصص القصيرة، وجولة العواصم الثقافية التى جاءت بأهم الأحداث الثقافية فى مختلف أنحاء العالم وغيرها من الموضوعات الشيقة.